ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 22/01/2012/2012 Issue 14360

 14360 الأحد 28 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ينطلق في جدة الشهر المقبل
الأمير مشعل بن ماجد يرعى اليوم العالمي للمرشدين السياحيين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبدالله الزهراني:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، محافظ محافظة جدة الشهر المقبل 29 ربيع الأول 1432 الموافق 21 فبراير 2012م فعاليات اليوم العالمي للمرشدين السياحيين في المملكة، والذي ينطلق هذا العام من جدة بتنظيم من فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة.

وأوضح بهذه المناسبة المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد العمري، أنه سيشارك في الاحتفال أكثر من (200) مرشد سياحي معتمد ومستهدف بالترخيص على مستوى المملكة ، وسيتخلل الفعاليات بحث عدد من القضايا والمواضيع التي تهم المرشدين السياحيين في المملكة بالإضافة إلى تكريم المشاركين والداعمين والرعاة.

وأضاف العمري ، أن إشارة بدء الفعاليات التي تستمر لمدة ثلاثة أيام من المقرر أن تنطلق من مكتب سمو محافظ جدة، أما حفل الافتتاح ستحتضنه الغرفة التجارية الصناعية بجدة، مضيفاً أن الاحتفال باليوم العالمي للمرشدين السياحيين سوف يشهد عددا من الفعاليات المختلفة والأنشطة المتنوعة في المتاحف والمناطق السياحية، بالإضافة تنفيذ ورش عمل ودورات تدريبية ورحلات سياحية مجانية لعدد من المواقع السياحية والمتاحف في جدة.

من جهته بين الأستاذ سطام البلوي ، رئيس اللجنة الاستشارية للإرشاد السياحي أن الاحتفال بهذا اليوم يهدف إلى إبراز دور المرشد السياحي السعودي في المملكة ولكونه الواجهة الأولى للمملكة من خلال قيادته وإرشاده السائح أو المجموعة السياحية في السفر والرحلة السياحية بمختلف أنواعها، إلى جانب دوره في الحفاظ على سلامة السياح والرد على استفساراتهم بمعلومات دقيقة وصحيحة وموضوعية من دون إضافات أو اجتهادات شخصية.

وتابع البلوي ، أن الفعاليات ستشمل أيضاَ برنامجاً خاصاً لاستضافة ثلاثة عوائل أجنبية في رحلة سياحية في عروس البحر الأحمر مدينة جدة، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة المتعلقة بالقطاع السياحي .

يذكر أن الهيئة العامة للسياحة والآثار أعدت برنامجا للترخيص للمرشدين السياحيين في المملكة وتأهيلهم ودعمهم ، من منطلق سياستها لتفعيل دور المرشد، إضافة إلى أن هذا البرنامج يسعى إلى إيصال المعلومات عن المواقع للسائح المحلي أو الوافد بطريقه صحيحة، ويبلغ عدد المرشدين المرخصين من قبل الهيئة حالياً 200 مرشداً سياحياً.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة