ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 22/01/2012/2012 Issue 14360

 14360 الأحد 28 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمسية شعرية للمشعان والعيسى في مهرجان الزيتون

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وسط حضور جماهيري كبير في خيمة الفعاليات بمهرجان الزيتون للاستثمار والتسوق «زيتون 5» أُقيمت أمسية شعرية للشاعرين خلف المشعان وهاني العيسى، أدارها رئيس اللجنة الثقافية خالد عبيدالله القنيفد.

وقد استهل المشعان قصائده بقصيدة ألقاها بين يدي خادم الحرمين الشريفين بعد أحداث الحد الجنوبي بعنوان «المملكة محد يقرب حولها»، ثم قدم قصيدة في هجاء رجل دين إيراني متطرف، يُدعى «مهدي طيب» بعنوان «عسى ما تكلفت» بعد تصريحه في عدد من المواقع الإلكترونية بأنه من السهل العبث بأمن المملكة. بعد ذلك قدم الشاعر هاني العيسى قصيده بعنوان « أنت البحر»، ثم قصيدة في مدح النبي صلى الله عليه وسلم بعنوان «أعظم نبي»، ثم قصيدة «مناجاة الرب».

وعلى هامش التراشقات التي حدثت مع صالح الشيحي وبعض المثقفين حدد الشاعر خلف المشعان موقفه ومساندة الشيحي في رأيه من الملتقى بقصيدة «تغريدة الشيحي». بعدها ألقى عدداً من القصائد الغزلية والوجدانية (باب الخروج - قطف الرقاب - النقاء - عرفة وجيه - الذئب يدرع بالغنم - حميد)، ثم ألقى الشاعر العيسى (شاعر بسيط- الهنوف - لهفة عيون هاني - جنة الزيتون - صديق الضيق - أرواح موتى - من الشوق باقة).

وفي ختام الأمسية دعا الشاعر خلف المشعان الشاعر جمال مغيض الرويلي للمنصة، وألقى قصيدتين، هما «ماني على خبرك - مايلي» وأكد المشعان شاعرية الرويلي، وأنه من الشعراء المميزين بالجوف. ثم قام الرئيس التنفيذي للمهرجان الدكتور محمد بن دايس الدندني بتكريم الشاعرين لمشاركتهما في الأمسية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة