ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 22/01/2012/2012 Issue 14360

 14360 الأحد 28 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مشاريع إنشائية للتدريب التقني والمهني في المناطق بأكثر من مليارين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - فوزية الحربي

تقوم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بطرح مشاريع إنشائية تشمل كليات تقنية ومعاهد تدريب صناعية ومعاهد عليا تقنية للبنات في جميع مناطق المملكة خلال العام المالي الحالي.

صرح بذلك معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص، وبين أن المؤسسة تعتمد في تصميم مشاريعها على بيوت الخبرة الهندسية وتطبق المعايير العالمية في تحقيق المتطلبات التشغيلية لهذه المشاريع والتي منها معايير السلامة لتهيئة بيئة تدريب مناسبة تنعكس إيجابا على جودة العملية التدريبية..

وبين الغفيص أن من ضمن تلك المشاريع معاهد تدريب خاصة للشراكات الاستراتيجة كأكاديمية الطيران المدني في جدة واستكمال المعهد السعودي لتقنيات البترول في الخفجي واستكمال معهد صيانة الطائرات بالرياض.

وأكد محافظ المؤسسة على أن هذه المشاريع ستسهم في توسيع قاعدة القبول لترفع نسبة المقبولين بعد أن كانت لا تتجاوز 28% من المتقدمين بالقدر الذي تسمح بها طاقتها الاستيعابية في حدها الأقصى، كما أن هذه المشاريع تمثل تسديداً لاحتياج ملح في المدن والمحافظات للكليات والمعاهد التقنية والصناعة.. وبذلك تعد هذه المنشآت التدريبية رافداً مهماً في التنمية البشرية في الوطن الغالي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة