ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 22/01/2012/2012 Issue 14360

 14360 الأحد 28 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

بدأت الشركات والبنوك المدرجة في سوق المال الإعلان عن أرباحها السنوية.. وقدرت توزيع مبالغ نقدية لصالح مساهميها!

في الساحة الرياضية.. برزت لجنة الانضباط كمؤسسة ربحية من خلال إيراداتها المتواصلة كل يوم حيث تعلن عن فرض عقوبات مالية متراوحة تصب في خانة الآلاف من الريالات على أخطاء وتجاوزات ترتكبها الأندية والجماهير واللاعبون والمدربون والمسؤولون في الإدارات من رؤساء وأعضاء.

و(اللهم لا حسد) فهذه اللجنة تحقق يوما بعد يوم مبالغ كبيرة تدخل خزينتها وبالتأكيد.. فإن (حسابها الجاري) في تصاعد مستمر جراء تلك التجاوزات اليومية.. لكنها تختلف عن البنوك والشركات من حيث عدم الإعلان عن موقفها ووضعها الحسابي، ولا نزال في الوسط الرياضي نجهل تماماً.. كيفية صرف تلك المبالغ.. فضلاً عن مجالات الاستفادة منها!!

.. و.. سامحونا!

خالد عزيز.. بعد النصر قريباً في الرياض!!

قد يدخل خالد عزيز موسوعة جنيس للأرقام القياسية كأول لاعب سعودي عربي عالمي.. استطاع خلال موسم واحد التنقل واللعب لصالح ثلاثة أندية.. ومن المرجح جداً أن يمارس هوايته المفضلة (التنقل والترحال) ليطير قريباً من فريقه الحالي النصر (لن يكون الأخير) ليستقر به المقام (مؤقتاً) في نادي الرياض وبذلك يفوز بلقب أول لاعب يمثل رباعي (الدفع) أندية العاصمة!!

سؤال: من هو الأكثر حظاً في صفقة التعاقد بين النصر وعزيز؟

هل يتمكن عزيز من تغيير عاداته وسلوكياته (عدم الانضباط) وبالتالي يعود في (بيته الثالث) أكثر استقراراً مقدماً خالد عزيز النجم قبل عدة مواسم؟.. ويخلق وفاقا جديدا مع العالمي الذي قد يسعى جاهداً لتوفير بيئة مناسبة له تدفعه للتألق واستعادة مستواه السابق.. ويفوز أولاً وأخيراً بثقة جمهور الشمس التي ستطالبه بالعمل على عودة نصر البطولات!

الكرة الآن في ملعب خالد عزيز.. وعنده الخبر اليقين!

و.. سامحونا!

بكائية سدوس!

نحن على موعد مرة في الأسبوع للتعايش مع أوضاع اللاعبين القدامى الذين يظهرون في برنامج (سيرة) وربما في برامج أخرى.. ووسائل إعلامية متعددة يشكون سوء أحوالهم المالية التي تنعكس سلباً على صعيد حياتهم الأسرية..

بالتأكيد لن يكون (سدوس) ناصر الدوسري لاعب الرياض السابق آخر جيل المعاناة والتذمر.. وإن تقديمهم للمشاهد في داخل المملكة وخارجها يرسم صورة سلبية ومشوهة جداً عن النهاية المأساوية التي تنتظر نهاية كل لاعب خاصة من جيل ما قبل الاحتراف!

موضوع كهذا يجب الالتفاف له وتقديره بالشكل المناسب الذي يكفل حياة كريمة لأي لاعب ولاسيما إن كان قد مثل منتخب المملكة سابقاً.

لن أتطرق للحلول الممكنة التي تساهم في علاج المشكلة.. لكن العشم كبير في رعاية الشباب بدراسة الموضوع بصورة شمولية ومتكاملة..

و.. سامحونا!!

طرفة الشعلة!

منذ شهر تقريباً نظم الاتحاد السعودي للتنس إحدى بطولاته بالرياض.. وقدم فريق الشعلة من الخرج للمشاركة في تلك البطولة.. ولعب أول مباراة له أمام الطرف من الأحساء.. هناك من اكتشف أن مشاركة الشعلة خاطئة باعتباره ضمن فرق الدرجة الأولى والبطولة (لا تخصه) لا من قريب ولا بعيد وعلى اعتبار أن الفرق الأخرى المشاركة هي أقل درجة منه.. أين كانت إدارة النادي.. ومشرف الفريق وكذلك المدرب؟

ألا توجد متابعة ودراية مسبقة ومعرفة مسمى البطولة والفرق التي يحق لها المشاركة؟

حمداً لله أن البطولة بالرياض القريبة جداً من الخرج.. ولم تكن في الشرقية مثلاً!!

.. و.. سامحونا!

بعيداً عن الرياض: وداعاً أخي عبدالرحمن الرشيد

تعود بي الذاكرة لمرحلة الطفولة المبكرة وتحديداً في سن السادسة حيث يجلس إلى جواري في الصف الأول ابتدائي بالمدرسة السعودية بالرس الفقيد الغالي عبدالرحمن ابن العم المربي الفاضل عبدالعزيز بن محمد خالد الرشيد أطال الله في عمره ومتعه بالصحة والعافية.. عرفت المرحوم دمث الخلق ولين المعشر وأدب الحديث.. الابتسامة تلازمه لا تفارق محياه.. وفوق كل هذا (طيبة القلب) كان هاجسه الأول (رضا الوالدين)، وقد تمثل ذلك جيداً في حسن رعايته لوالدته المغفور لها بإذن الله أم محمد الرشيد التي توفيت قبل سنوات خمس.

قدم عبدالرحمن الرشيد طلباً بالإحالة على التقاعد قبل وفاته بأيام مبدياً رغبته بالوقوف إلى جوار والده وبذل المزيد من الجهد في رعايته..

لقد ودعت أخاً عزيزاً.. شهماً كريماً سيبقى ذكره حاضراً في قلوبنا.. اللهم اجعل قبره نوراً وسروراً.. وممن تستقبله ملائكة الرحمن بروح وريحان ورب راض.. نسأله سبحانه الذي جمعنا به في هذه الدنيا الفانية أن يجمعنا به في جنات النعيم وفي مقعد صدق عند مليك مقتدر.

.. و.. سامحونا!!

 

سامحونا
الانضباط لجنة.. رابحة!
احمد العلولا

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة