ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 23/01/2012/2012 Issue 14361

 14361 الأثنين 29 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

عبد الجليل لليبيين: أعطونا فرصة.. ليس لدينا أموال
استقالة نائب رئيس المجلس الانتقالي الليبي بعد احتجاجات ضد الحكومة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بنغازي (ليبيا) - وكالات

قدم نائب رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي عبد الحفيظ غوقة استقالته أمس الأحد بعد سلسلة من الاحتجاجات ضد الحكومة الجديدة، في حين حذر مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس من ان هذه الاحتجاجات قد تجر البلاد إلى هوة بلا قرار.

وقال غوقة لقناة الجزيرة الفضائية القطرية: (استقالتي تأتي لمصلحة وطنية تقتضيها المرحلة). وأضاف: (في هذه المرحلة التي لا تقل خطورة وأهمية في الحقيقة عن مرحلة الحرب والتحرير لم يستمر للأسف الشديد نفس التوافق (الشعبي) حتى نحافظ على المصلحة الوطنية العليا إنما سادت بعض الأجواء من التحريم والكراهية.. لا أريد لهذه الأجواء أن تستمر وأن تؤثر سلباً على المجلس الوطني الانتقالي وادائه). وغوقة هو أحد أرفع المسؤولين بين حكام ليبيا الجدد الذين استقالوا من مناصبهم منذ الإطاحة بالقذافي في أغسطس.

وحذر رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل من حراك سياسي تمر به ليبيا حالياً قد يجر البلاد إلى هوة بلا قرار وذلك بعدما اقتحم متظاهرون أول أمس السبت مقر المجلس الانتقالي في بنغازي . وقال عبد الجليل في مؤتمر صحفي أمس الأحد في بنغازي ان المحتجين يجازفون بتقويض استقرار البلاد الهش بالفعل. وأضاف أن الناس لم تعط الحكومة وقتا كافيا وان الحكومة ليس لديها أموال كافية. وتابع انه ربما تكون هناك تأجيلات لكن الحكومة لا تعمل إلا منذ شهرين مطالبا بمنحها فرصة لشهرين على الأقل.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة