ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 23/01/2012/2012 Issue 14361

 14361 الأثنين 29 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وجهات نظر

      

الأخطاء

ليس عجيباً إن أخطأت يومياً، أنت لست إنساناً تبلغ مرحلة الكمال، الأخطاء دلالة على طبيعتك البشرية لا تعذب نفسك ولا تشعر بالذنب وتؤنب نفسك بسبب الأخطاء، كلنا معرضون للوقوع في الخطأ، ولكن عليك ألا تقع في الخطأ ذاته مرتين وإلا فإنك لا تتعلم من تجاربك.

الأقنعة

كلما اتجهت صعوداً كان عليك رمي المزيد من الأقنعة، حُدد لك أن تنقل معك وزناً معيناً في الطائرة، ولكن حين تبدأ بالارتفاع عليك أن تقرر رمي الأمتعة التي ليست ضرورية وكلما ارتفعت أكثر كان عليك رمي المزيد والمزيد وحين وصل إدموند هيدري إلى أعلى جبل إفرست كان قد رمى جميع أمتعته.

التردد

ملايين من الناس يترددون قبل اتخاذ موقف ويفعلون ذلك بطريقة أو أخرى، لماذا يخافون من اتخاذ موقف إذا كانوا يرغبون فعلا في الكمال والنضوج، عليهم أن يتعرفوا على الحياة وأن لا يترددوا وأن لا يتذبذبوا، أبحروا في حبكم وتفاعلوا مع الحياة.الحياة هي لأولئك الذين يعرفون كيف يتخذون القرارات.

الحب

يجب أن يقع المرء في الحب شرط أن لا يكون الحب مجرد علاقة بل إحساس وشعور ومن خلال حبك لإنسان فرد، تحب الآخرين كلهم، وحين تشعر بالحب الحقيقي ستجد أنك بدأت تحب كل شيء، الأشجار، العصافير، السماء والبشر، وإذا وقعت في حب إنسان ما تكون قد وقعت في الحب مع جميع الكائنات لحظة تقع في الحب، ستفاجأ أن طاقة حبك لا تفرق بين هذا وذاك.. إنه الحب الحقيقي.

السأم/ الملل

بكل بساطة يعنيان أن هناك خطأ في حياتك لأنك تعيش بانسجام مع نماذج ميتة لا حيوية فيها وهي مفروضة عليك، أحبب هذه الحياة واختر مكانك الصحيح، قد تكون عالما في الرياضيات والمفروض أن تكون شاعراً أو رجل أعمال، كن صادقاً مع نفسك.

السعادة

الحياة قصيرة فابحث عمن يسعدك.. شيء رائع أن نكون سعداء.

الطموح

الطموح جميل ولكن الطموح الزائد هو سبب التعاسة، لأنك تصبح تتصرف على غير طبيعتك وتبدأ بفعل أشياء لم يسبق لك أن تفكر بها.. ليس هناك هناء في حياتك وأنت دائم التفكير بالغد.. باليوم الذي سيأتي لكن ذلك الغد قد لا يأتي أبداً.

 

مفردات
مي عبدالعزيز عبدالله السديري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة