ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 24/01/2012/2012 Issue 14362

 14362 الثلاثاء 01 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

خلال استضافة النادي الأدبي لهم
الذكر الله والعمران والعقيل يتحدثون عن دور الإعلام في تناول قضايا الأحساء

رجوع

 

الأحساء - عايض العرجاني

تعهد رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي بالأحساء الدكتور ظافر الشهري بإقامة مجلس يجمعهم بكبار الإعلاميين لمناقشة قضايا المنطقة على أن يحدد أعضاؤه وإدارته الإعلاميين أنفسهم مؤكداً على أن إمكانيات النادي متاحة للإعلاميين دون استثناء.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها النادي مساء أول أمس الثلاثاء تحت عنوان (الأحساء في عيون الإعلاميين) وجمعت كلاً من مسئول التحرير بجريدة اليوم عادل الذكر الله ومدير مكتب جريدة الشرق بالأحساء جعفر العمران ومدير العلاقات العامة بهيئة الري والصرف فرحان العقيل وأدارها الإعلامي محمد الرويشد.

وقال عادل الذكر خلال حديثه في الندوة والتي كان محورها الأساسي (كيف ترى الأحساء من منظار الإعلامي المهني؟) كل شارع وكل مدينة، كل موقع، كل مكان يسرد حكاية صحفية متعددة الأماكن تفيء بظلالها على الأحساء مابين الحضارة والاقتصاد والتجارة جمعت بين الواحة والصناعة، مؤكدا أننا كلما اتجهنا وجدنا قصة صحفية رائعة.

مضيفا أن الأحساء تتنوع فيها التضاريس مابين الجبل والصحراء والوادي تطالعنا كل يوم حكاية وحوار، أن لها خصوصية العطاء بكل ما تحتويه الكلمة. مشيرا إلى أن الإعلام مقصر في تناوله لهذا الكم والكيف من الثراء.

أما جعفر العمران فيرى أن الصحافة محصورة بتصريح مسئول, أو متابعة الحوادث البسيطة وتتجاهل قضايا هامة وشخصيات تستحق الاهتمام والمتابعة وذكر أن هناك شخوصًا أحسائية من علماء ومشائخ تستحق تسليط الضوء وأكد أنه يتطلع إلى أن ينسج من الأسر المنتجة في كل يوم قصة لكنه يجد نفسه مطالبًا بمشاريع الشركات الكبرى ويبقى الفرد المنتج فرجة في المهرجانات دون الاستفادة من حرفيته ومهارته المهنية.

وتحدث فرحان العقيل الذي تأسف من اختفاء اسم الأحساء وقراها من السرد الروائي مع تواجد زخم من الأسماء وتمنى من الروائيين ومن الأجهزة الرسمية من تلفزيون وإذاعة ووزارة الإعلام والصحافة الالتفات إلى الأحساء.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة