ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 24/01/2012/2012 Issue 14362

 14362 الثلاثاء 01 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

لتعزيز ثقافة العمل الحر
انطلاق دورة إعداد الميسرات الوطنيات لبرنامج (KAB)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

في إطار الإعداد لتطبيق برنامج تعرَّف إلى عالم الأعمال (KAB) في المعاهد التقنية العليا للبنات انطلقت الدورة الأولى لإعداد الميسرات الوطنيات لتأهيل أول مجموعة من مدربات المعاهد العليا التقنية للبنات بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وتأتي انطلاقة هذا البرنامج في إطار التعاون الاستراتيجي بين معهد ريادة الأعمال الوطني Riyadah ومنظمة العمل الدولية ILO لنشر ثقافة العمل الحر ودعم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني TVTC لتعزيز التوجه لريادة الأعمال لدى الشباب من الجنسين.

وأوضح د. شريف العبد الوهاب المدير التنفيذي لريادة أن معهد ريادة يؤمن بأهمية انطلاق برنامج KAB في جهاز تدريبي عملاق بحجم وبإمكانات المؤسسة لوزن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الكبير في هذا الدعم وتقديم أكبر مساهمة في استيعاب وتدريب الشباب من الجنسين على مستوى المملكة وكون المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني معنية بشكل مباشر بتأهيل الشباب للالتحاق بسوق العمل ولتوفر الدعم الكامل من قبل المؤسسة والمبادرة في تطبيق هذا البرنامج في الكليات التقنية والمعاهد التقنية العليا للبنات ليس لكون معهد ريادة أحد الشراكات الإستراتيجية للمؤسسة، وإنما أيمانا من قيادات المؤسسة وعلى رأسهم معالي محافظ المؤسسة رئيس مجلس إدارة ريادة د. علي بن ناصر الغفيص بما سوف يحققه هذا البرنامج للمتدربين والمتدربات في وحدات المؤسسة من أثار إيجابيه مباشرة سوف تصب في تعزيز التوجه للريادة لدى المتدربين والمتدربات وتأهيلهم لخيار مهني جديد وهو توظيفهم في مشروعاتهم الخاصة بدلاً من الخيار التقليدي للتوظيف المعتاد في القطاعين العام والخاص.

وثمن العبد الوهاب دعم نائبة المحافظ لتدريب البنات د. منيرة العلولا ونائب المحافظ للبنين د. حمد بن عقلا العقلا وقيادات المؤسسة الميدانية في مختلف المستويات على دعمهم المستمر لهذا البرنامج وتقدير معهد ريادة لكل الإسهامات المثمرة لنشر ثقافة العمل الحر وتبني التوجه لريادة الأعمال .

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة