ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 24/01/2012/2012 Issue 14362

 14362 الثلاثاء 01 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

سيمنس تؤكد جاهزية القِطَع الرئيسية لإنشاء محطة رأس الخير

رجوع

 

أوضحت شركة سيمنس العالمية أن القِطَع الرئيسية الخاصة بمشروع إنشاء محطة رأس الخير، المعروف سابقاً باسم رأس الزور، جاهزة للتسليم الفوري حسب الجدول الزمني الموضوع. وتحتوي هذه القطع على مولِّدات البخار عن طريق استرجاع الحرارة للوحدتين الأولى والثانية، التي تعمل بطريقة الدورة المركبة (CCPP).

وسوف تولد محطة رأس الخير بوحداتها الست طاقة إنتاجية بقدرة إجمالية تبلغ 2400 ميغاواط، ويتم تزويدها إلى معمل لصهر الألمنيوم، إضافة إلى إنتاج نحو مليار لتر في اليوم من مياه الشرب للعاصمة الرياض، التي يسكنها خمسة ملايين نسمة. وتبلغ قيمة العقد بالنسبة لشركة سيمنس أكثر من مليار دولار أمريكي. أما بالنسبة للمشتري فهو عبارة عن ائتلاف شركات مكوَّن من شركة العراب للمقاولات، وشركة إنشاءات الطاقة الكهربائية العربية السعودية والصينية «سيبكو».

وقد تم تصنيع التوربينات الغازية في مصنع سيمنس لتوربينات الغاز في برلين، بينما قام المصنع في مولهيم - روهر بتزويد التوربينات البخارية. وتم إنتاج المولدات في مرافق سيمنس في شارلوت بكارولينا الشمالية بالولايات المتحدة الامريكية.

علماً بأن سيمنس سوف تقوم بتزويد مشروع رأس الخير بـ12 توربيناً غازياً و5 توربينات بخارية و17 مولداً و10 غلايات استرجاع الحرارة، إضافة إلى معدات القياس والتحكم والدارة الكهربائية لمحطة رأس الخير لتوليد الطاقة عن طريق الدورة المركبة وتحلية مياه البحر.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة