ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 24/01/2012/2012 Issue 14362

 14362 الثلاثاء 01 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

خبير جرائم المعلوماتية الدولي لـ»الجزيرة»:
اختراق الأمن الإلكتروني الإسرائيلي مستحيل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة – علياء الناجي:

كشف خبير الجرائم المعلوماتية الدولي الرئيس التنفيذي لشركة ريبوتيشن مايكل فيرتك، أنه لا يستطيع أي فرد اختراق أنظمة المعلومات الأمنية الإلكترونية الإسرائيلية، واصفًا إياها بـ»القوية جدًا»، ، مشددًا في ذات الصدد إلى أن الخطأ طبيعة وصفة بشرية.

ووصف فيرتك التعاملات الالكترونية الإسرائيلية بـ » المعقده »، مضيفًا بقوله: «عندما يتعلق الأمر بأمن المعلومات الإلكتروني الإسرائيلي، فهذا يعني عمليات رياضية معقدة، في حين يوجد متسللون وتقنيون ومهندسون إلكترونيون، موضحًا في ذات السياق أنه لا أحد يصل إلى مرحلة الكمال في العالم أجمع، في حين أن هناك ثغرات بالتقنية وأخطاء بشرية فيها تأتي في المقام الأول.

وفي المقابل يرى خبير الجرائم المعلوماتية مايكل فيرتك، أن هناك أشخاصًا ، ممن لديهم القدرة على القيام بأعمال القرصنة الإلكترونية، وربما لا ينتمون إلى جهات حكومية، بل إنهم أفراد عاديون، ومن شأن هذا أن يحفز إمكانية تصعيد المخاطر وزيادة حدة التوتر، وبالتالي يؤدي ذلك إلى نزاع الحكومات، مشيرًا إلى أنه لا يوجد هناك شيء من الأمور المُسلم بها نظرًا لقوة الإنترنت وقوة التكنولوجيا، وهناك بعض الحالات التي تواجه بها أنظمة المعلومات تهديدًا أو مخاطر، وتابع فيرتك: السؤال الذي يطرح نفسه هل يستطيع أي فرد اختراق أنظمة المعلومات الأمنية الإسرائيلية الإلكترونية؟ الجواب «طبعًا لا».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة