ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 24/01/2012/2012 Issue 14362

 14362 الثلاثاء 01 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

المسلم: تعرفة المياه بالمملكة من الأقل عالمياً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - بنان المويلحي:

وصف الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية لؤي المسلم تعرفة المياه في المملكة بـ»شبه المجانية تقريباً»، موضحا أنها تُعدّ ضمن الأقل على مستوى العالم، في الوقت الذي نفى فيه وجود أي توجه لتعديل تعرفة المياه. وأوضح المسلم: بأن جهود الشركة تنصب على تحسين الخدمة وتكويرها، فيما أكد الرئيس التنفيذي لشركة يونيليفر بول بولمان أن الماء قضية حساسة كون الإنسان الطبيعي يستهلك 42 لتراً من الماء يومياً وهي نسبة ليست بسيطة، وأبان بولمان في رده على سؤال حول أسعار المياه بأن الهدف من رفع سعر الماء هو رفع كفاءته، وإذا كان هناك معدّل لسعر لتر الماء فإن الفقراء سيكون لديهم فرصة للحصول على مصادر المياه أكثر من ذي قبل. مشيرا إلى أن من أكثر أسباب ضياع الماء هي طريقة الري التي تستخدم في الزراعة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس ضمن منتدى التنافسية الدولي، والذي جرى خلاله توقيع مذكرة تفاهم بين شركة المياه الوطنية وشركة يونيليفر الهولندية للتنمية الصناعية، والتي تنص على توعية المستهلكين لتقنين استخدامات المياه غير المثالية.

من جهته أوضح المدير التنفيذي لشركة يونيليفر في المملكة ياسر جوهرجي: بأن توقيع مذكرة التفاهم يعد جزءاً من أعمال المسؤولية الاجتماعية، حيث ستسهم في زيادة نسبة الوعي باستخدامات المياه، قائلاً: إذا قام الشخص بتخفيض ثماني دقائق الاستحمام إلى 4 دقائق فإنه سيوفر 32 لتر ماء، وهذا على مستوى الفرد.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة