ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 24/01/2012/2012 Issue 14362

 14362 الثلاثاء 01 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بمشاركة السفيرين الإسباني والفنزويلي وحضور أكثر من 500 زائر
«فييستا» الوجبات الإسبانية يتألق بـ «ماريوت الرياض» ضمن فعاليات مهرجان للمأكولات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وسط حشد جماهيري وإعلامي كبير تخطى الـ500 زائر، شارك السفير الإسباني لدى المملكة العربية السعودية بـ»فييستا» المأكولات الإسبانية التي يحتضنها فندق ماريوت الرياض أحد الفنادق المنظمة لمهرجان الرياض للمأكولات برعاية الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع مجلس التنمية السياحية بمنطقة الرياض.

و»فييستا» كلمة إسبانية تعني الاحتفال، حيث كان الجو العام لفندق الماريوت والديكورات والملابس والأطعمة حتى عبق المكان في الفندق من أجمل الأجواء الاحتفالية الرائعة التي رسمت البسمة والإعجاب على محيَّا جميع الحضور والزوار وفي مقدمتهم السفير الإسباني بابلو برابو والسفير الفنزويلي خوسيبا اتشوتيغي والوفدين المرافقون لهما.

وألقى خلدون هياجنة مدير عام فندق ماريوت الرياض كلمة ترحيبية بالسفيرين الإسباني والفنزويلي والوفدين المرافقين لهما، مبيّناً أن حرص الماريوت على تمثيل المأكولات الإسبانية نتيجة للعلاقات التاريخية التي تربط إسبانيا بالعرب عموماً والمملكة العربية السعودية على وجه الخصوص.

وتمنى مدير عام فندق ماريوت الرياض للوفود الزائرة ولجماهير مهرجان الرياض ونزلاء ومرتادي الماريوت الاستمتاع بالمأكولات الإسبانية وسط أجواء أعدت خصيصاً للمهرجان بهدف إطلاع جميع الزوار على ما تكتنزه إسبانيا من مخزون ثقافي وتراثي عريق.

ثم ألقى بعدها السفير الإسباني كلمة أعرب فيها عن سعادته بالمستوى المتميّز الذي ظهر به المطبخ الإسباني في مهرجان الرياض للمأكولات، مشيداً بالتمثيل المشرّف والمتميّز للمأكولات الإسبانية في المهرجان من خلال فندق الماريوت.وقال: إن احتضان مدينة الرياض مهرجان المأكولات خطوة إيجابية تسهم في تعريف زوار وسكان المنطقة بمأكولات وثقافات دول العالم المختلفة، حيث يرتبط المطبخ ارتباطاً مباشراً بعادات وتقاليد الشعوب. متمنياً لجميع زوار الماريوت الاستمتاع بالأطباق الإسبانية المتميزة والتعرّف على عادات وتقاليد المجتمع الإسباني.

وفي ختام حديثه أبان السفير الإسباني أن ما يميز المهرجان هو قدرته على جمع عدد من مدارس الطهي العالمية على مائدة واحدة، الأمر الذي يضفي على هذا الحدث صبغة عالمية متميزة، فهو بحق رائع بكل تفاصيله، ونافذة ثقافية واسعة لكل من يرغب في قضاء وقت جميل وممتع في الإجازات والتعرّف على المطابخ العالمية وثقافافتها وبأدق التفاصيل، آملاً أن تلقى الأطباق الإسبانية إعجاب جميع الباحثين عن المذاقات الشهية.

وفي ذات السياق عبَّر الشيف الإسباني العالمي خوسيه أوكتافيو مونتلبان عن سعادته للمشاركة بمهرجان الرياض للمأكولات، موضحاً أنه تفاجأ بالمحبة الكبيرة التي تحظى بها الأطباق الإسبانية في المملكة العربية السعودية.

وقال مونتلبان: إنه لشرف لي أن أشارك زملائي في هذا الكرنفال العالمي الذي يعكس مكانة المملكة العربية السعودية على الخارطة العالمية على أمل تكرار التجربة في السنوات القادمة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة