ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 24/01/2012/2012 Issue 14362

 14362 الثلاثاء 01 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

د. العثيمين يفتتح معرض اليوبيل الفضي للعمل الثقافي المصري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح - واس:

افتتح معالي وزير الثقافة والإعلام بالنيابة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين مساء أمس معرض اليوبيل الفضي للعمل الثقافي الدبلوماسي المصري الذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام بالتعاون مع سفارة جمهورية مصر العربية لدى المملكة ممثلة في مكتبها الثقافي، بحضور معالي نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد الله بن صالح الجاسر وسفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة محمود عوف ووكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم السفير علاء الدين العسكري وعدد من المسؤولين وأبناء الجالية المصرية في المملكة وذلك في مركز الملك فهد الثقافي.

واشتمل المعرض الذي يستمر يومين على جناح للكتاب والفنون التشكيلية، إضافة إلى العروض التراثية المصرية وبعض العروض الرياضية قدمها مجموعة من الأطفال.

وبدئ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى السفير المصري لدى المملكة كلمة عبّر فيها عن سعادته بإقامة هذه الاحتفالية في مركز الملك فهد الثقافي، مشيدًا بالعلاقات الثقافية العميقة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية التي تعود إلى آلاف السنين.

بعد ذلك ألقى معالي نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد الله بن صالح الجاسر كلمة أشار فيها إلى أن وزارة الثقافة والإعلام تسعد بإقامة هذا الاحتفال الذي تنظمه مع السفارة المصرية لدى المملكة بمناسبة بدء العمل الثقافي الدبلوماسي المصري بالرياض، مشيدًا بالتعاون والتكامل بين مصر والمملكة الذي يزداد وتترسخ ركائزه عامًا بعد عام.

وقال: «إن المملكة بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- تسعى دومًا لتعزيز التعاون بين المملكة وجميع الدول العربية والإسلامية وفي مقدمتها جمهورية مصر العربية». إثر ذلك قدم المستشار الثقافي المصري الدكتور صلاح الدين طاهر عرضًا مرئيًا عن «العمل الثقافي الدبلوماسي المصري في المملكة العربية السعودية».

بعدها كرّم معالي وزير الثقافة والإعلام بالنيابة الدكتور عبد الله العثيمين عددًا من الشخصيات السعودية البارزة التي عملت على خدمة العلاقات السعودية - المصرية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة