ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 24/01/2012/2012 Issue 14362

 14362 الثلاثاء 01 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تضخ (80) ألف متر مكعب يومياً من المياه المحلاة وبقيمة تقدر بنحو (99) مليون ريال
وزارة المياه تبدأ تنفيذ المرحلة الثالثة من خطوط مياه الشرب بين محافظتي الخرمة ورنية شمال الطائف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الطائف - سامي المنصوري

باشرت وزارة المياه تنفيذ الجزء الثالث من الخطوط الناقلة لمياه التحلية بين محافظتي الخرمة ورنية، الذي يأتي ضمن خطوط المياه المحلاة التي وجه بتنفيذها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة لمحافظات تربة، الخرمة، ورنية ، أثناء زيارته للمحافظات الثلاث في وقت سابق. وأرست وزارة المياه والكهرباء مشروع الخط الناقل لمياه التحلية من محافظة الخرمة إلى رنية على مؤسسة متخصصة، لخدمة محافظة رنية وقراها.

وأشار وزير المياه والكهرباء في برقية بعثها لأمير منطقة مكة المكرمة، أنه تم البدء في تنفيذ مشروع المياه بين محافظتي الخرمة ورنية، عقب ترسيته بقيمة تقدر بنحو 99 مليون ريال. وكان المشروع قد بدأ منذ فترة سابقة من محافظة تربة، وسيتم التوصيل إلى محافظة رنية عن طريق الخرمة. ويتضمن المشروع تركيب آليات ضخ عالية القدرة لضخ ما يقارب 80 ألف متر مكعب يومياً من المياه المحلاة لكل محافظة. وأوضح مدير فرع المياه في محافظة رنية عامر القحطاني، أن الخطة المقدرة في وصول تمديدات الأنابيب عامان، منوهاً بالتعاقد مع عدد من المقاولين للبدء في تنفيذ مشاريع خزانات الشبكة خلال الأسابيع المقبلة، مبيناً أنه سوف يتم نقل المياه إلى مراكز وقرى المحافظة الخارجية عن طريق الصهاريج الخاصة بذلك مع صيانة الخزانات القديمة.

من جهة أخرى، أوضح مدني الجهني رئيس بلدية محافظة الخرمة، أنه مع صدور ميزانية هذا العام يتم تنفيذ عدد من المشروعات الحيوية داخل المحافظة وفي المراكز والقرى والهجر التابعة للخرمة منها سفلتة ورصف شوارع مخطط الدغمية بأكثر من ثمانية ملايين ريال، وسفلتة مخطط الخليج بأكثر من سبعة ملايين ريال، طرق داخلية وشوارع رئيسية داخل المحافظة بأكثر من خمسة ملايين ريال، تخطيط ودراسة تنفيذ كوبري أبو مروة بأكثر من عشرة ملايين ريال، ونقل المنطقة الصناعية وتنفيذ مشروع الإسكان العام بالخرمة لنحو 260 وحدة سكنية، إضافة إلى استكمال فرع وزارة النقل لطريق الخرمة مفرق طريق الرياض الطائف بأكثر من 57 مليون ريال.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة