ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 24/01/2012/2012 Issue 14362

 14362 الثلاثاء 01 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الهلال يقضي على آمال النصر للموسم الخامس على التوالي
رباعية زرقاء تعيد النصر للمربع الأول .. و العميد يتجاوز الفيصلي ويلاقي الزعيم في نصف النهائي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عبدالعزيز الهدلق

واصل الهلال سيطرته على لقاءاته الثنائية مع جاره النصر بعد فوزه الكبير مساء أمس بأربعة أهداف مقابل هدف كانت قابلة للزيادة بشكل كبير. وهو الفوز الخامس على التوالي الذي يحققه الهلال على النصر في مسابقة كأس ولي العهد. وقدم الهلال واحدة من أجمل مبارياته في الموسم من حيث الانضباط التكتيكي وتفوق بشكل مذهل معتمداً على اللعب السريع بالتمريرات البينية ذات اللمسة الواحدة. ولم يستطع لاعبو مجاراتهم أو الصمود أمامهم فانهاروا سريعاً وتلقوا ثلاثة أهداف قبل منتصف الشوط الأول.

وكان من الواضح شعور لاعبي النصر بالانهزام قبل أن تبدأ المباراة وعزز هذا الشعور لديهم التصرف الغريب من مدرب فريقهم ماتورانا الذي زج باللاعب خالد عزيز في تشكيلة الفريق الأساسية وهو الذي لم يؤدي أي تمرين مع المدرب في تصرف لا ينم عن احترافية أو رؤية فنية صحيحة.

سجل للهلال كل من: عمر هوساوي في مرماه (د40) ومحمد الشلهوب (د22) وعبدالعزيز الدوسري (د23) والكوري يو (د50)، وسجل للنصر محمد السهلاوي (د60)، وبهذا الفوز وسّع الهلال فارق انتصاراته على النصر (59 - 50).

الشوط الاول

بدأ الفريق الهلالي المباراة بسيطرة تامة على مجرياتها ولم يتح للاعبي النصر فرصة التموضع في امكانهم حيث بادرهم بهدف سريع في الدقيقة الرابعة سجله المدافع النصراوي عمر هوساوي في مرماه بعد مضايقة من الكوري يوبيونج الذي تلقى كرة ساقطة داخل منطقة الست ياردات النصراوية حاول هوساوي ابعادها ولكن الارتباك لم يمكنه من التحكم بقدمه فأودع الكرة مرمى خالد راضي الذي كان قد خرج لاستلام الكرة ولكن هوساوي كان أسرع منه في الوصول إليها.

ولم يتراجع لاعبو الهلال بعد هذا الهدف كما لم ينتفض لاعبو النصر ولم تكن لهم أي ردة فعل لتعديل النتيجة ووصل لاعبو الهلال سيطرتهم المطلقة على مجريات اللقاء مع التنويع الهجومي حيث كان البيشي والشلهوب يغزوان عن طريق الجهة النصراوية اليسرى حيث يتواجد حسين عبدالغني فيما يقود العمليات الزرقاء من الجهة الأخرى كل من سلمان الفرج وسالم الدوسري مع تبادل التحركات الامامية بين عبدالعزيز الدوسري والكوري يوبيونج.

ولم يتمكن النصر من تنسيق أول هجمة إلا في الدقيقة (18) عندما أرسل الظهير الأيسر برناوي كرة طويلة داخل منطقة الست ياردات الهلالية لم يحسن محمد السهلاوي استقبالها فضربها برأسه دون تركيز الى خارج الملعب. وبعدها بدقيقتين شن الهلاليون هجمة منسقة حاول المدافع النصراوي عمر هوساوي ايقافها عندما ارجع الكرة قصيرة إلى حارس مرماه فحفظها عبدالعزيز الدوسري الذي انفرد براضي فعرقله قبل ان يتخطاه نال على أثرها بطاقة صفراء وحصل الدوسري على ركلة جزاء سددها محمد الشلهوب بقوة في أعلى الزاوية اليسرى هدفاً هلالياً ثانياً.

ولم يتح لاعبو الهلال الفرصة للاعبي النصر لالتقاط انفاسهم بعد الهدف الثاني عندما سجلوا الهدف الثالث عن طريق المتألق عبدالعزيز الدوسري في الدقيقة (23) عندما استقبل الدوسري كرة الشلهوب الهائلة داخل منطقة الجزاء النصراوي فسددها في جسد الحارس لترتد إليه فأودعها بقوة في المرمى مسجلاً ثلاثية زرقاء بعد انتصاف الشوط الأول.

وواصل لاعبو الهلال معتمدين على التميرات السريعة ذات اللمسة الواحدة والتي أربكت لاعبي النصر في الوسط والدفاع الذين كانوا شبه مستسلمين ومتفرجين لما يفعله لاعبو الهلال في جميع ارجاء الملعب.

وكان لاعبوه يفيقون احياناً بهجمات مرتدة ضعيفة جداً تنتهي دائماً بيدي العتيبي أو خارج الملعب.

الشوط الثاني

أخرج المدرب النصراوي ماتورانا لاعبي خط وسطه خالد عزيز (ضيف شرف المباراة) وخالد الزيلعي ودفع بالكوري كيم وشايع شراحيلي.

ولم يغير هذا التبديل من حال النصر (البائس)، حيث استمر الهلال في عنفوانه الفني وباغت خالد راضي بالهدف الرابع في الدقيقة (50) بعدما خطف الشلهوب كرة من غالب في منتصف ملعب النصر ومررها للمنطلق يوبيونج فاستقبلها وتوغل داخل المنطقة وسدد بكل قوة لتعانق الكرة شباك النصر هدفاً رابعاً جميلاً. واطمأن الهلال إلى نتيجة المباراة والفوز بها مبكراً، ولم يشأ زيادة غلته من الأهداف رغم قدرته على رفعها إلى رقم قياسي، فلجأ إلى الهدوء والحفاظ على المخزون اللياقي وعلى سلامة لاعبيه من الإصابات.

ولم يستفد لاعبو النصر من تلك الاستكانة الهلالية، حيث وضح مقدار الإحباط الذي أصابهم من ثلاثية الشوط الأول ثم المباغتة بالرابع مع مطلع الشوط الثاني. وفي الدقيقة (59) أخطأ عبدالعزيز الدوسري في التمرير في منتصف ملعب فريقه فخطف الكوري كيم الكرة ومررها سريعة للسهلاوي داخل منطقة الجزاء الهلالية فبادر بتعديلها بيده ثم سددها سريعة في مرمى حسن العتيبي مسجلاً هدف فريقه الوحيد ولم يكن لهذا الهدف أي أثر معنوي إيجابي على لاعبي النصر الذين كانوا تائهين ومستسلمين لإبداعات لاعبي الهلال.

وحاول مدرب النصر إحداث تغيير في أداء لاعبي فريقه فأخرج إبراهيم غالب ودفع بأحمد عباس في الدقيقة (65) ولم يكن بالداخل أفضل من الخارج ولو استطاع مدرب النصر تغيير كامل لاعبيه لفعل ولكن.. وواصل الهلال تفوقه الميداني وتألق النجم الصاعد سالم الدوسري في شن غارات هجومية ناجحة وجريئة عن طريق مدافع النصر الأيمن خالد الغامدي وعكس الكثير من الكرات التي لم تجد من يكملها في المرمى النصراوي. وكاد الكوري الهلالي يو بيونج أن يسجل الهدف الخامس في الدقيقة (72) عندما انطلق على الطرف الأيسر النصراوي ولكن تسديداته انتهت إلى خارج الملعب.

وتدخل المدرب الهلالي بونان في أول تغييراته، حيث دفع بالمحياني بديلا عن العابد وأخرج الشلهوب ونزل الزوري الذي لعب في الظهير الأيسر ليتقدم سلمان الفرج للعب في مركز المحور إلى جانب عبداللطيف الغنام.

وحاول لاعبو النصر استغلال الهدوء الهلالي ولكنها كانت محاولات ضعيفة وخجولة جدا مما جعل لاعبي الهلال يطمئنون أكثر إلى نتيجة المباراة وسعى المدرب الهلالي إلى تنشيط خط هجوم فريقه فدفع بسعد (الرابح) الحارثي بديلاً عن الكوري يوبيونج في الدقيقة (84).

وشهدت الدقائق الأخيرة رفع عدة بطاقات صفراء، حيث نال عبداللطيف الغنام بطاقة وكذلك مدافع النصر عمر هوساوي وزميله احمد عباس ايضا وقبل النهاية بدقيقتين خرج الغنام مطرودا بالبطاقة الحمراء بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية لتنفيذه ركلة حرة في منتصف ملعب النصر قبل صافرة الحكم.

وقبل إطلاق الحكم صافرة النهاية كاد الزوري أن يسجل هدفا خامسا ولكن تسديدته القوية انتهت إلى خارج الملعب.. ليعلن بعدها الحكم اليوناني كاكوس نهاية اللقاء بعد دقيقتين من الوقت بدل الضائع.

الاتحاد x الفيصلي

جدة - علاء سعيد

تأهل الاتحاد إلى دور نصف النهائي في بطولة كأس ولي العهد بعد فوزه على الفيصلي بصعوبة في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس بهدف دون مقابل سجله محمد أبو سبعان في الدقيقة 78 وسيواجه الهلال الجمعة المقبل في الرياض بعد فوز الأخير على النصر بـ 4 أهداف لهدف.

الشوط الثاني

اختلف الأداء في الشوط الثاني من جانب الفيصلي الذي تخلى عن أسلوبه الدفاعي وبدأ في مجاراة الاتحاد في الهجوم حيث لاحت في الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني فرصتان للفيصلي كان أخطرها عن طريق عامر خليل الذي سدد كرة قوية تمر بجوار القائم الأيسر للحارس مبروك زايد.

وفي الدقيقة 59 ينطلق أونداوما من العمق و يتوغل بأكثر من لاعب و يمرر كرة للمنطلق جيرالدو ويندل الذي تعرض لإعاقة من الحارس تيسير آل نتيف يتقدم لها وويندل ويسددها ترتطم في القائم الأيمن للحارس تيسير آل نتيف .

بعد هذا الهدف زاد الاتحاد من تكثيف ضغطه الهجومي حيث عاد الفيصلي مجدداً لأسلوبه الدفاعي ولاحت للاتحاد عدد من الفرص حتى تمكن في الدقيقة 78 من تسجيل الهدف الأول عن طريق محمد أبو سبعان بعد تمريرة ذكية من نايف هزازي يضعها زاحفة على يسار الحارس تيسير آل نتيف كهدف أول .

في الدقيقة 79 تخلى مدرب الفيصلي عن أسلوبه الدفاعي وقام بعمل تغير بأدخال ماجد محمد بديلاً عن موسى الشمري فيما الاتحاد قام بتغير المهاجم فابريس أونداوما و أدخال صالح الصقري .

مشاهدات من المباراة

- بلغ عدد الجماهير التي حضرت المباراة مساء أمس بـ 12260 مشجعا.

- رفض حكم المباراة محمد الهويش مشاركة هتان باهبري في تدريبات الإحماء قبل انطلاق المباراة بسبب القزع ليقوم الجهاز الإداري في الاتحاد سريعاً بمعالجة الوضع وحلاقة شعر اللاعب.

- حظي رئيس نادي الاتحاد اللواء محمد بن داخل الجهني و عضو الشرف عيد الجهني بتشجيع خاص من قبل الجماهير الاتحادية قبل أنطلاق المباراة .

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة