ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 25/01/2012/2012 Issue 14363

 14363 الاربعاء 02 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

(الجزيرة) تستعرض رحلة أربعة كبار .. ثلاثة منهم ماتوا في أغسطس
القصيبي و طلال و شفيق و سلامة .. منارات مضيئة في تأريخ الجنادرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - فن:

ونحن على مشارف مهرجان الجنادرية في دورته السابعة والعشرين الذي سيفتتح في السادس عشر من ربيع الأول الجاري الموافق للثامن من فبراير المقبل يطيب لنا أن نتذكر أربعة من الكبار الذين شاركوا في عدة أوبريتات غنائية لكنهم اليوم قد رحلوا عن دنيانا منتقلين إلى رحمة الله تعالى بعد أن قدموا للمهرجان عطاءا وافرا.

اليوم و نحن نذكرهم نرصد ما قدموه من أوبريتات، كان حريا بنا أن نذكر معالي الدكتور غازي القصيبي الذي كتب نصين للجنادرية هما (أرض الرسالات والبطولات) سنة 1413هـ، و كذلك (أنشودة العروبة) 1422هـ، وقد توفي رحمه الله في 15 أغسطس 2010 عن 70 عاماً أما الفنان طلال مداح الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى في 11 أغسطس 2000 عن 60 عاماً في أبها فقد غنى للجنادرية أوبريت (مولد أمة) و أغنية (الله البادي) و (وقفة حق) و (أرض الرسالات و البطولات) و (التوحيد) و (دولة و رجال) و (عرايس المملكة) و (كفاح أجيال) و (كتاب مجد بلادنا) و (ملحمة فارس التوحيد) و (أمجاد الموحد). كما لا ننسى الفنان الكبير سلامة العبدالله الذي غنى في أوبريت (دولة ورجال)، قبل أن يتوفاه الله في في 13 يناير 2007.

كان آخر الذين رحلوا عن دنيانا الموسيقار الكبير محمد شفيق الذي مات في التاسع من أغسطس الماضي 2011 وهو الذي لحن للجنادرية أعمالا لا تنسى مثل (مولد أمة) و (وقفة حق) و (كفاح أجيال) و (كتاب مجد بلادنا).

المفارقة أن ثلاثة ممن رحلوا عن دنيانا كان النصف الأول من أغسطس هو موعدهم فيما لا يسعنا إلا أن نترحم عليهم بعد أن قدموا عطاء لا حدود له في هذا المهرجان الذي بات منارة سعودية عربية ينتظرها الجميع بشغف كبير.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة