ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 25/01/2012/2012 Issue 14363

 14363 الاربعاء 02 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«العِلم» و»مايكروسوفت» تؤمنان الخدمات المستضافة للمؤسسات الحكومية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبرمت شركة «العِلم»، الرائدة في تقديم الحلول الإلكترونية الآمنة مذكرة تفاهم مع شركة «مايكروسوفت العربية» في السعودية لتحديد أرضية مشتركة لتنفيذ مشاريع أعمال تكنولوجية متطورة مستقبلاً.

وتم توقيع الاتفاقية في مقر شركة العِلم بالرياض بحضور كل من الدكتور خالد بن عبد العزيز الغنيم الرئيس التنفيذي لشركة العِلم، والمهندس سمير نعمان الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت العربية في السعودية.

وتشمل الاتفاقية أوجه التعاون المحتمل مجالات الحوسبة السحابية وتأمين الخدمات المستضافة للمؤسسات الحكومية، وستقوم «العِلم» ببناء وتشغيل مختلف الخدمات الإلكترونية المنظمة، وتأمين البريد الإلكتروني والاتصال الموحد إلى الخط المستضاف من تطبيقات الأعمال.

ومن المتوقع أن يجلب هذا التعاون لشركة العِلم - من خلال معرفة مايكروسوفت وخبرتها العالمية في مجال الأعمال والتكنولوجيا - عددًا من الفرص للارتقاء بالخدمات المقدمة للجهات المستفيدة على مستوى الأداء والنوعية والجودة، بالإضافة إلى هندسة الحلول الشاملة وتبادل المعلومات ذات المنافع بين الشركتين.

وقال الدكتور خالد الغنيم، الرئيس التنفيذي لشركة العلم: إن الشركة ستقوم بموجب هذه الاتفاقية بتنفيذ الحلول الممكنة لخدمات الحوسبة السحابية، التي تشمل حلول خدمات الحوسبة السحابية الحكومية وأفضل ممارسات تنفيذها، إلى جانب قيام «العِلم» بالتخطيط ودراسة أفضل طرق تقديم الخدمات للقطاعات المستفيدة.

وأضاف: «ستسهم هذه الاتفاقية في أن تتعاون مايكروسوفت معنا في بناء الحوسبة السحابية للخدمات ومركز البيانات، وسيتم تحديد شكل الاستثمار وحجمه بعد أن تقدم شركة العِلم دراسة العمل الخاص بها للجهة ذات العلاقة والشركاء المحتملين بمن فيهم مايكروسوفت في السعودية».

وأوضح المهندس سمير نعمان، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت العربية في السعودية، أن مايكروسوفت تعد لاعبًا رئيسًا بحكم ريادتها في مجال التقنية، تحديدًا لما تمتلكه من أدوات المطورين وبرامج الإدارة وأنظمة تشغيل الخوادم والحوسبة السحابية، التي تضمن أعلى مستويات الأمان والخصوصية.

وأضاف:» تكنولوجيا الحوسبة السحابية - التي تعتمد مفهوم البيئة الافتراضية لاستضافة الخوادم وأنظمة التشغيل وقواعد البيانات، التي سيتم تطبيقها مع شركة العلم - ستكون ذات أهمية إستراتيجية لتشغيل وتوسيع أعمال مختلف الخدمات الإلكترونية وتطبيقات الأعمال.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة