ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 25/01/2012/2012 Issue 14363

 14363 الاربعاء 02 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

إصدار مليون و419 هوية وطنية على السجل المدني
ولي العهد يقدِّر جهود محمد بن نايف والأحوال المدنية لإنهاء الإجراءات على السجل المدني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس

وجَّه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، شكره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية ولمنسوبي الأحوال المدنية على ما بذلوه من جهود ملموسة في إنجاز إجراءات المواطنين على السجل المدني.

جاء ذلك إثر اطلاع سموه على التقرير السنوي المختصر لعام 1432هـ الخاص بنشاطات الأحوال المدنية في مجال إصدار الهوية الوطنية وتسجيل الواقعات المدنية في السجل المدني.

وأوضح التقرير أنه تم إنجاز أكثر من 6.6 مليون إجراء على السجل المدني المركزي خلال العام الماضي 1432هـ، مشيراً إلى أن العدد الإجمالي لإصدار الهوية الوطنية وحدها بلغ 1.419.190 هوية وطنية من إجمالي عدد العمليات المنجزة على السجل المدني المركزي البالغة 6.667.287 عملية.

واشتملت الإجراءات المنفَّذة على السجل المدني على خدمات بطاقة الهوية الوطنية من إصدار وتجديد وبدل فاقد وإصدار شريحة بيانات (برنت) للمواطنين وتسجيل الواقعات المدنية من ميلاد ووفاة وتسجيل الزواج والطلاق وإصدار سجل الأسرة وتعديل المهن، إضافة إلى إجراءات الجنسية وحالات الواقعات المختلفة, وتنظيم الوثائق والسجلات باستخدام التقنيات الحديثة.

ويأتي هذا العدد الإجمالي الذي سجلته الأحوال المدنية نتيجة التوسع في استخدام التقنية، وللجهد المتواصل لخدمة المواطن، المتمثل في تمديد عدد ساعات الدوام الرسمي، وافتتاح عدد من المكاتب الجديدة، وتدشين الوحدات المتنقلة التي تخدم المواطنين في أماكن تجمعاتهم ولذوي الظروف الخاصة في مواقعهم، إضافة إلى خدمة حجز المواعيد إلكترونياً، التي أسهمت في تنظيم استقبال المراجعين وتقديم خدمات السجل المدني في الوقت الذي يناسبهم من خلال زيارة بوابة وزارة الداخلية الإلكترونية على الرابط www.moi.gov.sa.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة