ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 26/01/2012/2012 Issue 14364

 14364 الخميس 03 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اشتون توقع اتفاقية في غزة لدعم موازنة الأونروا
البرلمان الدولي يوافق على إرسال بعثة تقصي حقائق للأراضي الفلسطينية

رجوع

 

رام الله-من رندة أحمد

وافق الاتحاد البرلماني الدولي على مقترح الوفد البرلماني الفلسطيني بإرسال بعثة تقصي حقائق إلى الأراضي الفلسطينية بما يشمل القدس المحتلة، صرح بذلك عزام الأحمد، رئيس الوفد البرلماني الفلسطيني المشارك في اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي المنعقد في جنيف.

وأكد الأحمد أن البرلمان الدولي وافق على مقترح الوفد الفلسطيني بإرسال بعثة تقصي حقائق إلى الأراضي الفلسطينية حيث أن اللجنة ستزور فلسطين في مارس المقبل للاطلاع على الانتهاكات الإسرائيلية على أرض الواقع.وأوضح الأحمد أن الاجتماع ناقش أيضا مبادرة السلام العربية وضرورة إيجاد حل دائم وعادل للقضية الفلسطينية وفق جدول زمني محدد ووفق الشرعية الدولية.. وأوضح الأحمد أن وفد الكنيست الإسرائيلي المشارك لقي اعتراضًا شديدًا من قبل المشاركين في اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي على السياسة الإسرائيلية المتبعة في الأراضي الفلسطينية، كما وأدان الاتحاد البرلماني الدولي قيام سلطات الاحتلال الاسرائيلية باعتقال نواب المجلس التشريعي الفلسطيني وعلى رأسهم رئيس المجلس، د. عزيز الدويك، ومنع نواب آخرين من المشاركة في اجتماع الاتحاد. من جهة أخرى وقعت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون اتفاقية مشتركة مع المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين الأونروا فيليبو غراندي لدعم موازنة الوكالة بأكثر من 55 مليون يورو.

وأكدت اشتون خلال حفل توقيع الاتفاقية في مقر الأونروا بغزة أن استمرار دعم الأونروا يمثل عنصرًا أساسيًا في إستراتيجية الاتحاد الأوروبي لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة. وأوضحت اشتون أن الاتفاقية تقضي بتقديم الاتحاد الأوروبي 4،55 مليون يورو لدعم صندوق الأونروا في تقديم كافة خدماتها الأساسية للاجئين الفلسطينيين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة