ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 26/01/2012/2012 Issue 14364

 14364 الخميس 03 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الجريسي يلتقي منسوبي جمعية تحفيظ الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

التقى رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض عبد الرحمن الجريسي وفدا من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض برئاسة نائب رئيس الجمعية الشيخ عبد الرحمن بن عبد الله الهذلول والأمين العام للجمعية فضيلة الشيخ إبراهيم بن حمد الهدلق ومدير تنمية الموارد عبد الله بن عبد الرحمن المهيدب ورئيس قسم المراسم الأستاذ عبد الله الغريب.

وفي بداية اللقاء قدم الشيخ عبد الرحمن الهذلول تعريفا بالجمعية حيث تضم أكثر من 130 ألف طالب وطالبة يدرسون في أكثر من ألف مسجد موزعة على أحياء مدينة الرياض وأكثر من 230 مدرسة نسائية. وتشرف على هذه المدارس عشرة مراكز للإشراف تضم نخبة من المشرفين المتابعين لهذه الحلقات في المساجد أو المدارس النسائية. موضحا أن الجمعية بدأت في الآونة الأخيرة في تطوير عملها فأوجدت إدارة متخصصة للتدريب تتولى تنظيم المئات من الدورات سنويا في الحاسب الآلي وتطوير الذات والمهارات التدريسية. إلى جانب أكاديمية تاج لتحفيظ القرآن الكريم والتي تتم فيها الدراسة عن بعد للمئات من المسلمين في عدد من دول العالم وتتم الدراسة خلال أيام الأسبوع عن طريق شبكة الإنترنت. مشيرا إلى أن الجمعية نجحت قبل عدة سنوات إلى تطبيق العمل إلكترونيا فأصبح التواصل بين الحلقات في المساجد والمراكز والأمانة العامة للجمعية تتم عن طريق الإنترنت.

بعد ذلك تمت مناقشة عدد من الموضوعات من أهمها تدارس ما يخدم القرآن الكريم والسبل التي يمكن أن يساهم بها رجال الأعمال في دعم تعليم القرآن الكريم في حلقات المساجد والمدارس النسائية. وأعرب الجريسي عن شكره وتقديره لرئيس الجمعية ونائبه والأمين العام ولكافة العاملين بها على جهودها المميزة في تعليم كتاب الله وحفظه.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة