ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 26/01/2012/2012 Issue 14364

 14364 الخميس 03 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

توقعات بنمو سوق التقنية السعودي لـ5مليارات دولار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

تتوقع الدراسات المختصة أن يحقق سوق تقنية المعلومات بالمملكة نمواً لتصل قيمته إلى 4,9 مليار دولار بحلول العام 2015م، ويستحوذ سوق التقنية السعودي على نحو 70% من إجمالي الأعمال والمشاريع المتعلقة بتقنية المعلومات في الدول الخليجية، حيث استقطب استثمارات ضخمة بقيمة تجاوزت 35 مليار دولار على مدى السنوات العشر الأخيرة.

ووضع مجلس الشورى بالمملكة هدفاً استراتيجياً يتمحور حول زيادة مساهمة قطاع تقنية المعلومات في الناتج المحلي الإجمالي ليصل إلى 20% بحلول العام 2020، ما يعكس الجهود الحكومية الحثيثة الرامية إلى دفع عجلة تطوير تقنيات المعلومات والاتصالات باعتبارها أولوية وطنية. وتتمتع المملكة بالعديد من عوامل النمو الداعمة لتحقيق هذا الهدف، وفي مقدمتها اتساع شريحة الشباب والنمو السكاني المطّرد الذي يُتوقع أن يرفع حصة الفرد من الإنفاق على تقنية المعلومات لتصل إلى 186 دولار أمريكي خلال السنوات الثلاث المقبلة. ومن المحتمل أن يتم إنفاق ما يزيد على 4 مليار دولار أمريكي على المشاريع المحلية ضمن مختلف المجالات المتعلقة بتقنية المعلومات في المملكة، بما فيها مراكز البيانات وألعاب الفيديو والأجهزة الحاسوبية وخدمات تقنية المعلومات والاتصالات وغيرها من الصناعات المرتبطة.

ويوفر معرض «جايتكس السعودية 2012» (GITEX SA 2012)، المعرض السعودي الدولي الحادي عشر لتقنية المعلومات والاتصالات، فرصة مثالية لتعريف المستثمرين ورجال الأعمال المحليين والإقليميين والدوليين على الإمكانات الهائلة المتاحة ضمن قطاع تقنية المعلومات السعودي الذي يشهد نمواً وازدهاراً متسارعاً. وستعقد الدورة القادمة من المعرض التجاري الرائد لتقنية المعلومات والاتصالات في المملكة العربية السعودية، من 21 ولغاية 24 مايو المقبل في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض تحت رعاية وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، ويضم المعرض قسمين متخصصين، الأول موجه لقطاع الأعمال ويضم «معرض الاتصالات السعودي 2012م، المعرض الدولي الرابع عشر للاتصالات والذي يمثل منصة مثالية للتواصل المؤسسي. أما الثاني، فيضم «سوق الكمبيوتر 2012م، الذي يستهدف المستهلكين المهتمين بتقنية المعلومات والراغبين بالحصول على الخدمات والمنتجات عالية الجودة التي تناسب أسلوب حياتهم وتلبي متطلباتهم واحتياجاتهم الخاصة. وللاطلاع على تفاصيل شاملة حول الحدث، الذي تنظمه «شركة معارض الرياض المحدودة».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة