ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 26/01/2012/2012 Issue 14364

 14364 الخميس 03 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأولى

 

الجيش يقصف مدنًا وقرى ويهدم أبنية سكنية ويحرق متاجر المدنيين
المملكة تدعو الأسد مجدداً لوقف القمع.. والمراقبون الخليجيون يغادرون سوريا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دمشق- نيويورك - بيروت- موسكو- وكالات:

دعت المملكة العربية السعودية، الحكومة السورية لوقف العنف والقمع ضد المدنيين. وأبلغ المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة السفير عبد الله المعلمي مجلس الأمن الدولي ليل الثلاثاء الأربعاء بأنه يتعين على سوريا وقف اضطهاد مواطنيها. وحثّ المجلس على تأييد خطة جامعة الدول العربية التي أعلنت يوم الأحد الماضي. وقال: «إن المملكة العربية السعودية تشعر بألم شديد بسبب معاناة وآلام الشعب السوري الشقيق.

وفي ذات السياق، غادر 30 من المراقبين الخليجيين سوريا أمس الأربعاء بعد ما قالت حكوماتهم: إنها متأكدة من «استمرار نزيف الدم وقتل الأبرياء» كما سعت الجامعة العربية إلى دعم الأمم المتحدة لخطة لإنهاء حكم الرئيس السوري بشار الأسد، وفق ما ذكر مصدر مقرب من وفد المراقبين.

بدورهم، طالب الأعضاء الغربيون في مجلس الأمن الدولي المنظمة الدولية إلى إصدار إشارة «قوية» لدعم جهود الجامعة العربية الرامية إلى إنهاء إراقة الدماء المستمرة منذ عشرة أشهر في ظل الاضطرابات التي تشهدها سوريا. إلا أن الجهود الرامية لحل الأزمة السورية تصطدم بالموقف الروسي، حيث قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أمس الأربعاء: إن بلاده «منفتحة على أية مقترحات بناءة» بشأن سوريا إلا أنها لا تزال تعارض العقوبات الأحادية التي جرت المصادقة عليها سابقًا أو استخدام القوة ضد دمشق.

وعلى الصعيد الميداني، قامت القوات السورية صباح أمس بعمليات عسكرية في عدد من المدن السورية استخدمت فيها الرشاشات الثقيلة، وقصفت عدة مدن وقرى، ما أسفر عن مقتل 7 أشخاص بينهم طفل وسيدة كما هدمت بعض الأبنية والمنازل، حسبما أفاد ناشطون.

"طالع دوليات"

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة