ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 26/01/2012/2012 Issue 14364

 14364 الخميس 03 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وزيران سودانيان عقب تسلم بلادهما 50 ألف نسخة من القرآن
جهود متميزة للمملكة في نشر الدعوة الإسلامية والاعتناء بكتاب الله

رجوع

 

الخرطوم - واس

سلمت المملكة العربية السعودية جماعة أنصار السنة بالسودان 50 ألف نسخة من القرآن الكريم هدية من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لتوزيعها في البلاد. جاء ذلك في حفل أقيم الليلة الماضية بالخرطوم بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان فيصل بن حامد معلا، ووزير الخارجية السوداني علي أحمد كرتي ووزير الإرشاد والأوقاف الدكتور خليل عبدالله ووزير الاتصالات وتقانة المعلومات المهندس محمد عبدالكريم الهد.

ونوّه وزير الخارجية السوداني على أحمد كرتي بجهود المملكة العربية السعودية في مجال نشر الدعوة الإسلامية والعناية بكتاب الله، داعياً إلى ضرورة بذل الجهود لجعل المصحف مشاعاً وفي متناول اليد لينتفع به المسلمون.

من جانبه عبّر وزير الإرشاد والأوقاف السوداني عن تقديره لهذه الهدية القيمة من خادم الحرمين الشريفين التي تأتي متزامنة مع ختام فعاليات مهرجان الخرطوم الدولي للقرآن الكريم. وثمّن جهود المملكة في نشر كتاب الله من خلال تخصيص مطابع متطورة وتوفير إمكانات مالية كبيرة بما يجعل كتاب الله متاحاً للجميع، مؤكداً أن المملكة ساهمت في نشر القرآن من خلال الدعم المتصل للجماعات ولحلقات تحفيظ القرآن ليس في السودان أو أفريقيا فحسب بل في جميع أنحاء العالم.

من جانب آخر قال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان: «إن الله سبحانه وتعالى شرّف المملكة بخدمة الحرمين والإسلام والمسلمين في جميع أنحاء العالم»، مؤكداً أن طباعة المصحف وتوزيعه غاية سامية ستواظب المملكة على استمراها.

وبيّن أن تسليم هذه النسخ من القرآن الكريم التي تمت طباعتها بمجمع الملك فهد بطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة تأتي إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-.

وقال السفير معلا: «إن المملكة وزعت منذ شهر رمضان الماضي وحتى الآن مايربو عن 70 ألف نسخة من المصحف الشريف، مثمناً تعاون الحكومة السودانية وتقديم كافة التسهيلات للسفارة للقيام بواجبها.

وكان الرئيس العام لجماعة أنصار السنة المحمدية الدكتور إسماعيل عثمان والأمين العام للجماعة قد أشادا بالدعم المتواصل للمملكة للجماعة في السودان. حضر الحفل مسؤولو الهيئات والمنظمات الخيرية والدعوية وممثلو الأجهزة الإعلامية وقادة الفكر والثقافة والدعوة ورموز المجتمع وحفظة القرآن.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة