ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 26/01/2012/2012 Issue 14364

 14364 الخميس 03 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بمشاركة المتخصصين من الدول العربية والمنظمات الدولية
جامعة نايف تختتم حلقة مكافحة الاتجار بالبشر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات

بحضور معالي رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية د. عبد العزيز الغامدي اختتمت ظهر أمس الأربعاء أعمال الحلقة العلمية (مكافحة الاتجار بالبشر) التي نظمتها الجامعة بالتعاون مع المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) والمنظمة الدولية للهجرة بمقر الجامعة بالرياض وشارك في أعمال الحلقة العاملون في وزارات الداخلية، والعدل، والعمل والشئون الاجتماعية، ومنسوبو مكاتب الانتربول، وهيئات التحقيق والنيابات العامة في الدول العربية، ومنسوبو الأجهزة الإعلامية العربية والدولية.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ألقى بعدها اللواء أ. د. علي بن فايز الجحني عميد كلية التدريب بالجامعة كلمة استعرض فيها أهداف الحلقة وبرنامجها العلمي، أعقبتها كلمة السيد حاكان أردل ممثل المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) الذي نوه بالتعاون المثمر بين الجامعة والإنتربول في مختلف المجالات الأمنية داعياً إلى استمرار هذا التعاون والشراكة الإستراتيجية بين الجانبين، بعدها ألقيت كلمة المنظمة الدولية للهجرة التي قدمها أ. فوزي الزيود الذي نوه فيها بالتعاون القائم بين المنظمة والجامعة والجهود التي تبذلها الجامعة لمكافحة هذه المشكلة، عقب ذلك ألقى القاضي عبد الكريم أحمد با عباد من الجمهورية اليمنية كلمة المشاركين حيث قدم شكره للجامعة التي أصبحت رمزاً من رموز الأمن عربياً ودولياً مؤكداً استفادته والمشاركين من البرامج التي قدمت خلال الحلقة.

بعدها ألقى أ.د. عبد العزيز بن صقر الغامدي رئيس الجامعة كلمة رحب فيها بالضيوف والمشاركين في بيت الخبرة الأمنية العربية الذي يقوم على إعداد البرامج التدريبية التي تلبي احتياجات الأجهزة الأمنية العربية، موضحاً في كلمته أهمية موضوع الحلقة تأتي في إطار سعي الجامعة لاستشراف القضايا الأمنية المهمة باعتبارها الجهاز العلمي لمجلس وزراء الداخلية العرب، حيث تواصل الجامعة الاستفادة من تجارب الدول المتقدمة والمنظمات الدولية في مجال مكافحة الاتجار بالبشر الذي توليه الجامعة اهتمامها وعنايتها بتوجيه كريم من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ورئيس المجلس الأعلى للجامعة وإخوانه أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية العرب حيث أصدرت الجامعة في مجال مكافحة الاتجار بالبشر (17) إصداراً علمياً ونفذت (22) بحثاً، وعقدت (5) ندوات و(6) حلقات علمية بالإضافة إلى مناقشة الموضوع من خلال رسائل الماجستير والدكتوراه.

ونوه معاليه بالتعاون المستمر بين الجامعة والإنتربول لتحقيق الأمن بمفهومه الشامل عربياً ودولياً، كما قدم شكره للإنتربول والمنظمة الدولية للهجرة على المشاركة في تنظيم هذه الحلقة التي نرجو أن تكون قد حققت أهدافها المرجوة.

يشار إلى أن الحلقة هدفت إلى التعريف بمشكلة الاتجار بالبشر كمشكلة عالمية، وإكساب المشاركين مهارات في كيفية التصدي لهذه المشكلة وتنسيق الجهود العربية والدولية في مكافحة الاتجار بالبشر، وبيان دور وسائل الإعلام في مكافحة هذه الجريمة، والتعريف بالقوانين والاتفاقيات الدولية ذات العلاقة بمكافحة الاتجار بالبشر.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة