ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 26/01/2012/2012 Issue 14364

 14364 الخميس 03 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

المتحدث بوزارة التربية: النقل وفق الإمكانيات المتاحة
معلمو التربية الرياضية والفنية: ألا يحق لنا الاستقرار مع أسرنا بعد «16» عامًا من الانتظار؟

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجوف - محمد الحموان

يعاني معلمو التربية الرياضية والفنية في كافة مناطق المملكة من عدم شمول الكثير منهم لحركة النقل الخارجية والداخلية، حيث يمكثون خارج مدنهم وأسرهم لسنوات قد تتجاوز الـ»16» عاما .

وقد طالب المعلمون وزارة التربية في النظر بمنحهم حق النقل أسوة بزملائهم المعلمين من أصحاب التخصصات الأخرى ، وقد عبر عدد كبير منهم (لـ (الجزيرة) عن استيائهم ومعاناتهم الطويلة طيلة سنوات مضت بعيدين عن أسرهم. المعلم خليل القايد معلم التربية الرياضية، والذي تجاوزت معاناته الـ»16» عاماً بين منطقة تبوك وقراها، ثم القريات، ذكر أن عدم استقراره بين أفراد أسرته وفي مدينة سكاكا قد حرمه الكثير، حيث تشتت الأسرة بين الزوجة والأبناء وعدم قدرته على البناء، شاركه في ذلك أخوه في نفس التخصص المعلم عبدالرحمن القايد الذي يعمل مدرساً في منطقة الحدود الشمالية وتمثلت غربته عن أسرته نحو «13» عاماً شاركه في الغربة وعدم شموله بالنقل المعلم راشد الراشد لنفس المدة .

كما ذكر عدد من المعلمين منهم ( معروف السويلم وخالد العقيل وعبدالله الرويلي وإبراهيم المريزيق وتيسير المظهور) الذين مازالوا خارج مدينة سكاكا , وتراوحت مدة تدريسهم خارج مدنهم وأسرهم مابين تسعة إلى أربعة عشر عاماً: إننا نعيش بدون استقرار أسري وتعاني عائلاتنا من القلق والخوف جراء سفرنا المتواصل بين مدن ومحافظات وقرى المنطقة والمناطق الأخرى, معرضين أنفسهم وأبناءهم للخطر, حيث ذكر أحدهم يعمل في قرية العمارية 85 كم شمال مدينة سكاكا إنه يضطر لأخذ ابنه معه يومياً للمدرسة التي يعمل بها.

إلى ذلك قال (للجزيرة) في اتصال هاتفي المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الأستاذ محمد الدخيني : ان حركة النقل ستتم حسب الامكانات المتاحة، وان العمل جاري على استكمالها .

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة