ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 26/01/2012/2012 Issue 14364

 14364 الخميس 03 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

      

كشف تقرير إحصائي أن عدد الزوَّار الذين وفدوا إلى المملكة خلال العام 2010 بلغ 10.85 مليون زائر، أنفقوا 6.8 مليار دولار (25.5 مليار ريال). ووفقاً للتقرير الصادر عن منظمة السياحة العالمية حازت المملكة حصة مئوية بلغت 17.8 في المائة من عدد الوافدين لمنطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن المملكة احتلت المرتبة الثانية عربياً والـ 22 عالمياً بين أعلى الدول بحسب عدد الزوار خلال العام 2010، فيما حازت المركز الخامس عربياً والـ 37 عالمياً خلال العام نفسه من حيث المقبوضات.

هل هذه المعلومات صحيحة، أم أن منظمة الصحة العالمية تريد أن «تتميلح علينا وتجعلنا ننبسط ونفل الحجْاج»؟! هل المعلومات التي أصدرها برنامج من برامج إحدى الشركات، بأنهم وظفوا خلال العام 2011 خمسين ألف شاب وشابة، معلومات مؤكدة وحقيقية؟! كيف يمكن أن نتأكد من صحة كل ما تنشره المنظمات والشركات، بل والوزارات؟! هل هناك آلية، نستطيع من خلالها أن ندخل الأرقام المزعومة، ثم تخرج لنا بيانات بأسماء السياح وأين ذهبوا وكيف صرفوا ملياراتهم؟! أو بيانات بأسماء الشباب وأين توظفوا وكم يتقاضون من مرتبات؟!

لا أظن أن ثمة طريقة عملية وعلمية لوضع أية معلومات تُنشر في الصحافة على محك الصدق، إلا إذا وافق مدير المنظمة أو مدير الشركة بأن نسجله على الهواء وهو يخضع لاختبار كشف الكذب!!

 

باتجاه الأبيض
كذب على الهواء
سعد الدوسري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة