ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 27/01/2012/2012 Issue 14365

 14365 الجمعة 04 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الأمم المتحدة: نصف مليون طفل يمني يواجهون خطر الموت
صالح يبقى في الولايات المتحدة لما بعد 21 فبراير

رجوع

 

نيويورك - وكالات

أعلن دبلوماسي كبير مساء الأربعاء أن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح سيبقى في الولايات المتحدة لما بعد موعد الانتخابات اليمنية لاختيار خلف له في 21 فبرايرالمقبل. وكان صالح قد غادر مسقط الأربعاء متوجها إلى الولايات المتحدة لتلقي العلاج.

وقال الدبلوماسي المقرب من المفاوضات التي أدت إلى رحيل الرئيس صالح: إن صالح سيبقى في الولايات المتحدة على الأقل حتى 21 شباط/فبراير تاريخ إجراء الانتخابات الرئاسية في اليمن, مضيفا أن صالح لن يدخل إلى المستشفى بل سيستشير أخصائيين في نيويورك على خلفية إصابته في تفجير استهدف مسجد القصر الرئاسي في يونيو الماضي.

وتخلى صالح بموجب هذا الاتفاق عن السلطة لصالح نائبه عبد ربه منصور هادي الذي يفترض أن يصبح رئيسا للبلاد بعد الانتخابات الرئاسية المبكرة التي سيخوضها مرشح توافقي عن الحزب الحاكم والمعارضة.

بدوره أعرب الموفد الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر الذي قدم تقريرا مساء الأربعاء إلى مجلس الأمن عن الوضع في البلاد، عن إحباطه من القانون الذي تبناه البرلمان اليمني الأسبوع الماضي بشأن منح صالح الحصانة.

من جهة أخرى قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف): إن أكثر من نصف مليون طفل في اليمن معرضون للموت أو يعانون من مضاعفات سوء التغذية ما لم يتم تخصيص الموارد الكافية للحد من تأثيرالنزاعات والفقر والجفاف.

وقالت ماريا كاليفيس المديرة الإقليمية لليونيسف بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «سوء التغذية أمر يمكن الوقاية منه ولذا فإن التقاعس عن التصدي له أمر غير مقبول».

وأوضحت اليونيسف أن اليمن ثاني دولة في العالم بعد أفغانستان من حيث ارتفاع معدل سوء التغذية المزمن بين الأطفال إذ تصل نسبة النمو المتعثر فيها إلى 58% ويعاني حوالي 30 % من الأطفال في بعض المناطق من سوء التغذية الحاد وهي نسبة تعادل ما يشهده جنوب الصومال حاليا وتصل إلى ضعف الحدود المعترف بها دوليا والتي تنذر بوجود حالة طوارئ.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة