ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 27/01/2012/2012 Issue 14365

 14365 الجمعة 04 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

أبناء الجزيرة

 

ياهلا

رجوع

 

«غداً نعود»

قالت لي صديقتي الصغيرة والجميلة (همس):

غدا نعود إلى مدارسنا بعد عطلة منتصف العام الدراسي، نعود ونحن نحمل بين يدينا تفوقنا في الفصل الدراسي الأول كي يستمر ذلك التفوق للفصل الدراسي الثاني بإذن الله ولننتقل إلى السنة أو المرحلة التي تليها بعد نجاحنا بإذن الله، وقد كانت هذه العطلة رائعة رغم قصرها (إسبوع تقريباً) حيث جاءت في هذه الأيام الشتوية الباردة التي جعلت السفر أكثر متعة وجعلت الرحلات البرية والخروج إلى الصحراء أكثر استمتاعاً، وحتى الجلوس بالبيت أو الزيارات العائلية ممتعة أيضاً حيث الجلوس حول النار أو المدفأة، وبالرغم من درجات الحرارة المنخفضة في كثير من مدن بلادنا إلا أن المتعة موجودة في محاولة تدفئة الجسم سواء بالتكييف أو النار أو الملابس.

أصدقائي: لا شك أن العودة إلى المدرسة ممتع في هذه الأيام ولكن الجو البارد يحتاج إلى الحذر، فلنحذر برودة الجو كي لا نمرض بأمراض الشتاء فتفسد علينا متعة العطلة والدراسة... ولكم تحية.

***

معلومة

* (الصيدلة) هو علم قديم يهتم بتركيب الأدوية وهو قديم جداً حيث وجد الباحثون وصفة طبية مكتوبة على ورق البردي من عهد الفراعنة، والصيدلة لا تنفصل عن الطب، حيث كان الطبيب صيدلياً، وقد اشتهر العرب قديماً بالصيدلة خلال الخلافة العباسية، أما الآن فإن الصيدلة مفصولة عن الطب ولها كليات تختلف عن كليات الطب، حيث الكليات تخرّج صيادلة متخصصين.

بدر العبدان

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة