ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 27/01/2012/2012 Issue 14365

 14365 الجمعة 04 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

عصر اليوم الجمعة في متنزه القصيم الوطني بعريق الطرفية:
نائب أمير القصيم يشهد اختتام مهرجان ربيع بريدة 33

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري / تصوير - سيد خالد:

يشهد مقر فعاليات مهرجان ربيع بريدة 33 (مرباع وإمتاع) عصر اليوم الجمعة تشريف صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز نائب أمير منطقة القصيم الذي سيزور مقر المهرجان المقام في متنزه القصيم الوطني في عريق الطرفية شرق مدينة بريدة.

وتكرس زيارة سموه الكريم الخطوات المبذولة التي يدعمها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير المنطقة، في سبيل تشجيع وتحفيز كافة العاملين على المناشط والفعاليات والمهرجانات التي تقام على أرض منطقة القصيم، وهي بمثابة امتداد طبيعي للدعم والتفعيل الذي تلقاه كافة مناسبات المنطقة من قبل سمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه.

وسيحتضن موقع الفعاليات الشبابية حفل الاستقبال الرسمي لسمو نائب أمير القصيم، حيث سيقوم سموه بحضور ختام البطولة الخليجية للسيارات والدراجات النارية (الساند دراق)، عقب ذلك يشهد سموه سباق تجمع وتحدي فريق السيارات التراثية والكلاسيكية بقيادة رئيس الفريق عبدالله السلامة، والذي يشارك فيه الكثير من السيارات الكلاسيكية والقديمة، حينها سيقوم سموه بتكريم الفائزين بالفعاليات.

كما سيشهد سموه خلال زيارته لمهرجان ربيع بريدة 33 معرض السياحة البيئية، والذي يحتوي العديد من المعارض والزوايا التي تعمل على تثقيف الزوار والسائحين بكل ما يخص الصحراء والبيئة المحلية، التي تستمد ماهيتها من تأصيلها للثقافة البيئية، وما تحويه من طبيعة المنطقة الغنية بكل ما يخص الصحراء وأحوالها.

عقب ذلك يقوم سموه بجولة على مقر وأرض السوق الشعبي، الذي يحتوي العديد من البرامج والفعاليات الخاصة بالتراث الشعبي والمحلي، والمقدمة من الحرفيين والحرفيات، وما تتضمنه من مشغولات ومصنوعات أثرية، كما سيطلع سموه على منتجات الأسر المنتجة التي تنوعت بين تقديم الأكلات الشعبية والتحف المشغولة المصنوعة من معطيات البيئة المحلية.

وسيطلع سموه على ما يحتويه مقر معهد طيران القوات البرية بالقصيم، وما يتضمنه من عروض ومجسمات تحكي القيمة العملية والفعلية للمهام القتالية لمنتسبي طيران القوات البرية، بالإضافة إلى أساليب العرض والتوضيح التي أقامها المعهد للزوار للعديد من الطائرات والعتاد العسكري والحربي.

وفي الأخير سيشهد سموه الحفل الخطابي الرسمي لزيارة سموه، بالإضافة إلى تكريمه لكافة الرعاة والمشاركين في تنظيم وتفعيل فعاليات وبرامج المهرجان.

أمين منطقة القصيم بالإنابة المهندس صالح الأحمد أوضح أن تشريف سموه لمهرجان الربيع 33 ببريدة يأتي تجسيداً لرعايته واهتمامه بالمنشط السياحي الذي تقوم به المنطقة، معتبراً أن تقديم مثل تلك المناشط ببرامجها الهادفة للمواطنين يصب في سياق توفير الأجواء الترفيهية المملوءة بالإيجابية، بما يعود بالنفع للوطن والمواطن، شاكراً لسموه اهتمامه المستمر ودعمه لكافة مهرجانات المنطقة.

ويؤكد الرئيس التنفيذي للمهرجان الأستاذ عبد العزيز المهوس أن تشريف سموه لختام الفعاليات تتويج وإعلان للنجاح والتميز للمهرجان، وهو ما عودنا به سموه من الرعاية والاهتمام والتشجيع المستمر، بوصفه أحد أركان النجاح الذي تحققه مهرجانات المنطقة عموماً ومدينة بريدة خصوصاً، موضحاً أن التفاعل والحضور الكبير الذي تزامن مع فعاليات مهرجان الربيع هو تأكيد للنجاح المدعوم من قبل سمو أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، وسمو نائبه الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة