ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 27/01/2012/2012 Issue 14365

 14365 الجمعة 04 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

مقترحات لمجلس بلدي بقعاء لتطوير القرى والهجر

رجوع

 

سعادة الأستاذ خالد المالك رئيس تحرير جريدة الجزيرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قرأت في عدد الجزيرة رقم (14342) الصادر يوم الأربعاء 10 من صفر 1433هـ خبراً من الأخ فهد الشيحان تحت عنوان: (مجلس بلدي بقعاء يزور القرى), وفي حقيقة الأمر أن مثل هذه الجولات التفقدية.. والزيارات الميدانية دائماً ما تؤتي ثمارها.. كيف لا, والمعنيون بالتطوير وتحسين الأداء من مسؤولين وموظفين يقفون بأنفسهم على مكامن النقص والإهمال.. ويلتقون بالمواطنين ويسمعون منهم.. ويحاولون جاهدين معالجة تلك الأمور بعدما يرصدون ميدانياً بتقاريرهم كل النواقص والاحتياجات. فنحن دائماً نطالب بالزيارات الميدانية الدقيقة التي يكون هدفها وغايتها التحقق من اكتمال ووصول الخدمات للمواطنين.. وتسجيل الاحتياجات والرفع بها إلى الجهات المعنية لدراستها ومتابعة تنفيذها وتطويرها, لا الزيارات الروتينية التي تنتهي بمثل ما بدأت به من دون فائدة يمكن أن تنفع أهالي المدن والقرى التي تمت زيارتها.

وما أشار إليه الخبر هو خطوة موفَّقة من المجلس البلدي بمحافظة بقعاء بقيادة رئيسه عبد الله البريك ونائبه وبقية أعضاء المجلس الذين نلمس ونرى فيهم الخير والحماس وحب التطوير وتحسين مستوى الخدمات البلدية المقدمة للمواطنين في المحافظة وقراها.. وما هذه الزيارة إلا بوادر خير لحرصهم ومتابعتهم لكل ما يهم ويشغل بال المواطنين الذين منحوهم الثقة وأوصلوهم إلى كراسي المجلس.. ومن خلال صحيفة «الجزيرة» أطرح هذه المقترحات للمجلس البلدي ببقعاء لعلها تجد الاهتمام والمتابعة, وألخصها فيما يلي:

1- تحسين وتعديل وضع مداخل بعض القرى والهجر خاصةً المداخل التي تتفرع من الطرق الرئيسية كطريق حائل - رفحاء والتي دائماً تتسبب في وقوع حوادث مرورية مؤلمة جداً.

2- العمل على رفع مستوى الخدمات البلدية في قرى وهجر المحافظة وتطويرها نحو الأفضل.

3- توزيع المشاريع البلدية على جميع القرى والهجر مثل مشاريع السفلته والإنارة والرصف والتشجير وعدم اقتصارها على المحافظة والقرى الكبيرة.

4- ترفيع مكاتب الخدمات البلدية في القرى الكبيرة «الشيحية» مثلاً.. وافتتاح بلديات فرعية فيها بعد دعمها بالآليات والموظفين والعمال.

5- إعادة النظر في الطرق الزراعية ومحاولة إعادة سفلتتها وتوسعتها.

ونتطلع مستقبلاً أن تستمر زيارات مجلس بلدي محافظة بقعاء لجميع القرى والهجر الواقعة تحت إشرافه, وبخاصة في الجهة الشمالية الشرقية.

منصور شافي الشلاقي - تربة حائل

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة