ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 28/01/2012/2012 Issue 14366

 14366 السبت 05 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

قمة «الفيصلية غلوب» تتحف الحواس وتبهر الذواقة في فبراير

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يزداد الترقب في أوساط الذواقة مع اقتراب موعد انعقاد «قمّة الفيصلية غلوب»، المهرجان السنوي العالمي للمأكولات الفاخرة الأبرز من نوعه في المملكة، الذي ينظمه ويستضيفه فندق الفيصلية، أحد فنادق روزوود، في العاصمة السعودية الرياض.

يشارك في المهرجان أربعة من أشهر الطهاة في العالم ممن سيجلبون إليه مكوناتهم الخاصة لإظهار براعتهم والتفنن في إعداد أطيب المأكولات الراقية والخاصة بالذواقة من محبي الطعام المميز.

وسيحضُر الطهاة الأربعة من إيطاليا وفرنسا والمكسيك إلى هذا الحدث الذي يقام على مدى خمسة أيام بين 13 و17 فبراير 2012، في ثلاثة من مرافق فندق الفيصلية ذي الخمس نجوم، المملوك من شركة الخزامى للإدارة، وهي، مطعم «ذي غلوب» الحائز على جوائز عالمية رفيعة، والذي يعلو برج الفيصلية، ومطعم لاكوتشينا ذي الطابع العصري، الكائن في فندق الفيصلية الجنوبي، ومطعم «ذي كريستال»، وجهة الطعام الراقي في فندق الفيصلية الشمالي.

يفتتح الحدث الطاهي الفرنسي الشيف ميشيل بورتوس، الحاصل على نجمتين من نجوم ميشلان في الطهو، بغداء عمل يحضره مسؤولون ساميون من فرنسا وإيطاليا والمكسيك.

أما الطاهي التنفيذي الشيف كارلوس هانون، فينقل خبرته الفريدة في المطبخ المكسيكي من فندق روزوود سان ميغيل دي أليندي بالمكسيك، ليعدّ للمشاركين في القمة وجبات غداء بالاستوديو تتضمن أطباق «كوتشينا ريجونال»، في حين سيبتكر الطاهي الإيطالي الشيف نينو دي كوستانزا، الحاصل على نجمتين من نجوم ميشلان، غداء «باستا غرانانو»، مقدّماً قائمة من أطباق الطعام المحضرة من المكرونة التي سيجلبها خصيصاً من إيطاليا.

سيقام يوم الخميس 16 فبراير عشاء فاخر مؤلف من ثمانية أطباق، يُنتظر أن يكون أحد أبرز الفعاليات الاجتماعية هذا العام، وسوف يتعاون فيه الطهاة الأربعة الكبار لتقديم أطباق لا تُنسى ستفاجئ الحضور وتسرهم بروعتها وإبداعها.

وعبر بيتر فينامور، المدير العام لفندق الفيصلية، أحد فنادق روزوود، عن فخر الفندق باستضافة فعالية الطهو هذه مجدداً، وقال: «نتطلع إلى استقبال عملائنا الموالين إلى جانب مزيد من الزوار والضيوف والترحيب بالجميع في هذا الحدث المتميز».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة