ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 28/01/2012/2012 Issue 14366

 14366 السبت 05 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

حال فريق النصر الكروي الذي لا يسر صديقا ولا عدوا.. كمن يتقدم إلى الأمام خطوة.. فتظهر الأفراح وتنتشر التبريكات والتهاني بين أفراد (الأمة) النصراوية.. وتجد من يراهن على مستقبل زاهر لهذا الفريق وتحقيقه للبطولات - بالطول والعرض - لكن سريعاً ما تنقلب الأمور رأساً على عقب.. فهذا هو نصر النكوص وعشق التراجع والعودة إلى الوراء.. خطوة للأمام.. وعشر خطوات إلى (الخلف سر).

** هنا تشيع أجواء الحزن وتلمح مشاعر الإحباط على الجمهور النصراوي الذي لم يعد قادراً على معرفة الحقيقة ومكمن الخلل في فريقه (العالمي) ولن يستوعب كل أنواع وأشكال الصدمات المتتابعة التي أصبحت تخلق له المزيد من الانكسارات خاصة مع تراكم (المسكنات) المؤقتة التي يدفع بها مسيرو النادي بهدف - لعل وعسى - بتحسين الوضع المائل.. لكن هيهات.. هيهات.. فالمثل الشعبي الدارج (الشق أكبر من الرقعة) هو خير (وصفة طبية).

** إن نصر (جمع والتقاط) لاعبين مع إشارة واضحة تدلل على تاريخ انتهاء الصلاحية لن يعود بالفائدة الفنية على مستوى الفريق.. وإن تحققت هناك (فرقعة) إعلامية سريعة الزوال (مالك معاذ) من قبل و(خالد عزيز) مؤخراً.. كلها.. وما أكثرها كانت صفقات خاسرة.. ولو أن فريق النصر استثمر القدرات الشابة الواعدة المتواجدة داخل البيت الأصفر (شباب وأولمبي) لخرج الفريق النصراوي الأول في مسابقات الموسم بشكل أفضل ومتطور.. ومنافس كبير على البطولات!

** يومياً التقي شريحة واسعة من (عاشقي) العالمي يتحدثون بإسهاب عن همومهم ومعاناتهم ويتوجهون بالسؤال (يبحث عن إجابة) متى يحين موعدهم مع الفرح أسوة بالفرق الأخرى؟

** الذين قابلتهم بعد مباراة الأربعة الهلالية.. هم أكثر حدة في تصوير شأن فريقهم.. وباختصار شديد كان التعبير بكلمة واحدة (شوربة).

.. و.. سامحونا!!

غرامة (زي الزفت)

** مادة (الزفت) المقصود بها (الاسفلت) التي تستخدم للتقليل من شأن وضع معين والانتقاص من قيمته.. تلك المادة.. كانت تشكل وإلى وقت قريب (مادة دسمة) للصحافة من خلال الكم الهائل من مطالبات مواطنين في كافة قرى ومدن بلادنا الشاسعة يناشدون الجهة المسؤولة بسرعة (سفلتة) الشوارع والطرق.. تلك (السفلتة) بعضها (جيدة) وأخرى (رديئة).

** الزفت.. انتقل مؤخراً من الشارع ليستقر في قوانين ولوائح هيئة دوري المحترفين من خلال وصف المنسق الإعلامي بنادي الشباب.

** وكانت النتيجة تطبيق غرامة قدرها عشرة آلاف ريال.. وهو مبلغ كافٍ جداً لـ-سفلتة- شارع بطول كيلومتر!

** مفردات (زي الزفت) وأخواتها من تصريحات تعتبرها لجنة الانضباط خروجاً عن النص تشكل مداخيل مالية ممتازة (غير متعوب عليها) وكأن اللجنة تطالب بالمزيد من تصريحات وأقاويل أمثال (بفعل فاعل) ونحوها..

.. (فلوس.. بلاش)

.. و.. سامحونا!

 

سامحونا
(شوربة) النصر!
احمد العلولا

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة