ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 28/01/2012/2012 Issue 14366

 14366 السبت 05 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

اليوم في البطولة الآسيوية الـ15 لليد والمؤهلة لمونديال إسبانيا 2013
منتخبنا يواجه الإمارات.. و البحرين أمام قطر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة – صالح الدهش:

تتواصل البطولة الآسيوية الخامسة عشرة للرجال لكرة اليد المؤهلة لنهائيات كأس العالم للرجال 2013 بأسبانيا على كأس خادم الحرمين الشريفين في يومها الثالث بعد الأصداء الكبيرة الذي وجدها حفل الافتتاح المبهر والمميز والذي وجد إشادة واسعة من الضيوف ورؤساء البعثات والمهتمين بكرة اليد بأربعة لقاءات وهي اليابان والأردن وكوريا مع إيران من المجموعة الأولى والبحرين وقطر والسعودية مع الإمارات من المجموعة الثانية وهي كما يلي:

اليابان × الأردن

يدخل المنتخب الياباني هذا اللقاء الأول له في هذه البطولة ويعد من المنتخبات المتميزة ويملك خبرة كبيرة بفضل مشاركة بعض لاعبيه كمحترفين أما المنتخب الأردني فيدخل اللقاء الثاني بعد أن خاض اللقاء الأول أمس مع المنتخب الكوري الجنوبي ويقام اللقاء عند تمام الساعة الثانية والنصف.. ومن المتوقع أن يكون المنتخب الياباني هو الأقرب للفوز بأول نقطتين له في البطولة.

البحرين × قطر

تقام المباراة في تمام الساعة الرابعة والنصف وهي مباراة مهمة ومثيرة للفريقين اللذين يتنافسان مع المنتخب السعودي على بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة أما المنتخب البحريني يدخل اللقاء الثاني له بعد أن تعادل مع الأخضر السعودي في انطلاقة البطولة ويبرز في البحرين لاعب الخبرة سعيد جوهر وجعفر العبدالقادر والشاب حسين الصياد أما المنتخب القطري فهو من المنتخبات التي تقدم مستويات مميزة ومتصاعدة ويمتاز الفريق باللعب السريع ومن يكسب اللقاء فسيقطع شوطاً في خطف إحدى بطاقات المجموعة.

السعودية × الإمارات:

يلتقي المنتخبان السعودي والإماراتي الساعة السادسة والنصف في مباراة لا تقل شأناً عن سابقاتها ويدخل المنتخبان هذا اللقاء الثاني لهما حيث تعادلت السعودية في المباراة الأولى لها في افتتاح البطولة مع المنتخب البحريني ولم يقدم مستواه المعروف ويبرز في الفريق حارسه المبدع مناف آل سعيد ومهدي آل سالم وبندر الحربي وحسين الحبشي وأحمد العلي أما المنتخب الإماراتي فيدخل اللقاء الثاني له بعد أن اكتسح المنتخب الأوزبكي بفارق كبير ونتوقع أن تحفل المباراة بالندية وسيشكل حضور الجماهيري المتوقع مع منتخبنا حافزاً كبيراً لنجوم الأخضر.

كوريا × إيران

آخر مباريات اليوم وتقام عند الساعة الثامنة والنصف وتجمع المنتخب الكوري الجنوبي ببطل آخر مسابقة الذي يرغب بالمحافظة على هذه البطولة مع المنتخب الإيراني الذي سبق أن خاض لقاءه الأول مع الكويت ومن المتوقع أن يكون المنتخب الكوري هو الأقرب للفوز.

من البطولة

* أكد المشرف على المنتخب السعودي الأول لكرة اليد نصر هلال بأن المنتخب السعودي لكرة اليد قدم أسوأ 20 دقيقة في تاريخ المنتخب السعودي خلال العشرين دقيقة الأولى في الشوط الثاني في مباراة المنتخب البحريني وأن المنتخب لم يقدم 10% من مستواه الحقيقي وقدم المنتخب وجهين مختلفين في الشوط الأول تقدم بفارق 4 وفي الشوط الثاني لم يقدم مستوى يشفع له بالفوز.. وأنا متفائل بمشيئة الله بالتأهل للمرة السادسة في تاريخ المنتخب لنهائيات كأس العالم وقد يكون هذا المستوى بأن المدرب لم يوفق أو الهبوط المفاجئ لمستوى اللاعبين الفردي وقد يكون بسبب أن المباراة في أرضنا وبين جماهيرنا فيكون ضغط المسؤولين أربك اللاعبين.

* تبذل سكرتارية الدورة جهوداً كبيرة ومتميزة لتقديم خدمات لجميع ما تتطلبه الوفود والإعلاميون والمسؤولون والتي تتكون من الاساتذة محمد عبدالله الدخيل ومبارك عبيد الدوسري وياسر العطاس وناصر السقا وجمال السيد وخالد فلهم منا كل الشكر والتقدير على هذه الجهود .

* يقام صباح كل يوم اجتماع لحكام البطولة لمناقشة الأخطاء التي تمت في المباريات السابقة وكذلك للإجابة على جميع الاستفسارات بحضور رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة اليد.

* جماهير سعودية كبيرة شجعت وساندت الأخضر عبر روابط مشجعي الأندية بقيادة الاستاذ صالح القرني رئيس رابطة الاتحاد والاستاذ سعود برقاوي رئيس رابطة الأهلي.

أمين عام اتحاد اليد المنيع لـ(الجزيرة)

أشاد أمين عام اتحاد اليد السعودي محمد بن عبدالعزيز المنيع بحفل الافتتاح وقال: إنه حفل مبهر ومميز والجميع أشاد به سواء من الاتحاد الآسيوي أو رؤساء الوفود التي شاركت في المحفل ومثمناً الجهد الكبير والمتواصل من رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد عبدالرحمن الحلافي ونائبه مدير البطولة تركي الخليوي وأعضاء الاتحاد ولكل من ساهم بنجاح هذا الحفل وعن المنتخب قال: نحن جميعا متفائلون بلاعبي منتخبنا بالتأهل للنهائيات.

بدر ذياب يصرح

من جهته أوضح ممثل الشيخ أحمد الفهد الصباح الاستاذ بدر ذياب بأننا وفقنا بأن نعطي البطولة للمملكة وأن وتيرة النجاح بدأت من اليوم الأول ونحن لا ننتظر النتائج لأن هدف البطولة هو التجمع وهو الهدف الأسمى.

وأضاف أن الافتتاح كان على مستوى راقٍ ومتطور وقد يكون أفضل من افتتاح بعض بطولات كأس العالم في كرة اليد وهذا يدل على اهتمام ومهنية وتطور الاتحاد السعودي لكرة اليد وعلى رأسهم رئيس الاتحاد عبدالرحمن الحلافي وزملاؤه الذين يعملون بدون كلل أو ملل وقد سرني ما شاهدته وحقيقة هذه البطولة غالية علينا وليس على الشعب السعودي فقط لأنها تحمل اسماً غالياً وهو خادم الحرمين الشريفين ويجب أن يكون التعاون مستمراً لتظهر بالمظهر الرائع والمميز.

 



 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة