ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 28/01/2012/2012 Issue 14366

 14366 السبت 05 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في الدوري الإسباني.. برشلونة يحل ضيفا على فياريال
ريال مدريد يسعى للتعويض ومواصلة تحطيم الأرقام القياسية في الدوري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

يتطلع ريال مدريد إلى مواصلة تحطيمه للأرقام القياسية في مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم عندما يستضيف اليوم السبت فريق ريال سرقسطة في مباراة يمكن أن يطلق عليها لقاء «القمة والقاع» وذلك ضمن فعاليات المرحلة الحادية والعشرين من المسابقة. ويتصدر ريال مدريد جدول المسابقة برصيد 49 نقطة من 19 مباراة بينما يقبع سرقسطة في المركز الأخير برصيد 12 نقطة فقط من العدد نفسه من المباريات. ويأمل ريال مدريد في استعادة توازنه سريعا بعدما فشل الفريق في مواصلة رحلة الدفاع عن لقبه في مسابقة كأس ملك إسبانيا وخرج من دور الثمانية الأربعاء بعد التعادل 2/2 مع منافسه العنيد برشلونة حيث سبق لبرشلونة أن تغلب على الريال 1/2 في مباراة الذهاب منتصف الأسبوع الماضي. ويرى ريال مدريد في مسابقة الدوري العزاء الوحيد له بعدما فقد فرصة الدفاع عن اللقب الوحيد الذي أحرزه في الموسم الماضي. ويتصدر الريال جدول المسابقة بفارق خمس نقاط أمام برشلونة مع انتهاء نصف عدد مباريات الموسم كما حصد الفريق عددا قياسيا من النقاط في نصف الموسم وهو 49 نقطة. كما يسير ريال مدريد بخطى ثابتة على طريق تحطيم الرقم القياسي المسجل باسمه لعدد الأهداف التي يسجلها أي فريق في الدوري الإسباني خلال موسم واحد. ويستحوذ الريال على هذا الرقم القياسي 107 (أهداف) منذ عام 1990 ولكن مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو ورفاقه يستطيعون تحطيم هذا الرقم بعدما أحرزوا 67 هدفا في النصف الأول من الموسم الحالي.

وقال تشابي ألونسو لاعب خط وسط ريال مدريد «الآن، يتعين علينا نسيان مسابقة الكأس وبدء التفكير في الدوري مجددا... علينا أن ننظر للأمام وليس للخلف». ويفتقد الريال في مباراة اليوم جهود مدافعه سيرخيو راموس الذي طرد في مباراة برشلونة. ولكن الفريق قد يستعيد جهود نجمه الأرجنتيني آنخل دي ماريا بعد تعافيه من الإصابة. وتمثل مباراة اليوم فرصة ذهبية لمساعدة الريال على استعادة توازنه بعد كبوة الكأس حيث قدم سرقسطة موسما سيئا للغاية حتى الآن وسجل لاعبوه 14 هدفا فقط في 19 مباراة مقابل 33 هدفا في مرمى الفريق. كما يحل برشلونة اليوم السبت ضيفا على فياريال صاحب المركز الرابع من مؤخرة جدول المسابقة.

ويفتقد برشلونة في هذه المباراة جهود لاعبه أندريس إنييستا الذي عانى من إصابة أخرى بشد عضلي في مباراة الأربعاء الماضي أمام ريال مدريد في إياب دور الثمانية لكأس إسبانيا. وانضم إنييستا بذلك لقائمة الإصابات بالفريق والتي تضم أيضا المهاجم الإسباني ديفيد فيا ولاعب الوسط الهولندي إبراهيم أفيلاي بينما يغيب سيدو كيتا للمشاركة مع منتخب مالي في نهالئيات كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا بغينيا الاستوائية والجابون. ولذلك، ينتظر أن يستعين جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة بمزيد من اللاعبين الشبان أصحاب المهارات العالية الذين ينشطون في الفريق الثاني للنادي الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية. ورفض جوارديولا التعاقد مع أي لاعبين من خارج النادي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية التي تمتد حتى منتصف الأسبوع المقبل. ويلتقي اليوم أيضا فريقا رايو فاليكانو مع أتلتيك بلباو واسبانيول مع ريال مايوركا.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة