ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 29/01/2012/2012 Issue 14367

 14367 الأحد 06 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بنك الجزيرة يواصل برنامجه لدعم مشاريع الأسر المنتجة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يواصل بنك الجزيرة من خلال برنامج «خير الجزيرة لأهل الجزيرة» تقديم برامجه الموجهة لتنمية أفراد المجتمع السعودي وتهيئتهم لسوق العمل، وذلك انطلاقاً من الإيمان التام بمسؤولية البنك تجاه أفراد المجتمع، حيث يسعى البنك من خلال ذلك للنهوض بمستوى الفرد وتحسين دخل الأسر وذلك بإيجاد قنوات دخل جديدة لهذه الأسر.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة بنك الجزيرة الأستاذ طه بن عبد الله القويز بأن مجلس إدارة البنك يولي برنامج «خير الجزيرة لأهل الجزيرة» اهتماماً كبيراً من أجل مواصلة تقديم البرامج الموجهة لكافة أفراد المجتمع، وخاصةً المرتبطة بتدريب وتأهيل الشباب والشابات السعوديين وذوي الاحتياجات الخاصة؛ بهدف تهيئتهم للعمل في المجالات المختلفة. وبين القويز أن البنك خلال عام 2011م قام بتسليم الدفعة الأخيرة (مليون ريال) من مشاركة البنك في عضوية المؤسسين لمركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة، بالإضافة إلى المساهمة في وقف الأمير سلمان في مكة المكرمة التابع لجمعية الأطفال المعوقين. كما قام البنك بتدريب (935) شاباً وفتاة في عدد من المجالات والحرف المتخصصة وذلك بالتعاون مع مجموعة من الجمعيات الخيرية والمراكز المتخصصة، بالإضافة إلى تمويل (87) من مشاريع الأسر المنتجة في عدد من مناطق ومحافظات المملكة.

وقام البنك بتدريب (170) شاباً وفتاة وذلك بالتعاون مع جمعية الأمير ماجد بن عبدالعزيز للتنمية والخدمات الاجتماعية بجدة, والجمعية السعودية للإعاقة السمعية بمنطقة مكة المكرمة، ومركز رسالة أمل للمعاقين بمحافظة جدة، بالإضافة إلى تدريب ( 106 ) كفيف وكفيفة على الحاسب الآلي في عدد من المناطق وذلك بالتعاون مع جمعية العوق البصري ببريدة, حيث تم تزويد المتدربين بأجهزة الحاسب الآلي المحمول وبرنامج هال) الناطق، بالإضافة إلى تدريب مجموعة من المكفوفين على جهاز (برايلسنز) ومنحهم أجهزتهم. وأوضح الدكتور فهد العليان المدير التنفيذي لبرامج خدمة المجتمع في البنك أن إدارة خدمة المجتمع أقامت أربعة لقاءات ثقافية اجتماعية وترويحية للأيتام في الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية بنجران وجمعية رفحاء الخيرية, ودار التربية الاجتماعية للبنين في أبها وكذلك الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة, حيث قدمت الإدارة برنامجاً متكاملاً اشتمل على العديد من المسابقات والفعاليات الترويحية والثقافية والألعاب المائية استفاد منه (262) يتيماً ويتيمة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة