ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 29/01/2012/2012 Issue 14367

 14367 الأحد 06 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مركز كفاءة الطاقة يستأنف حملته التوعوية لترشيد الاستهلاك

رجوع

 

استأنف المركز السعودي لكفاءة الطاقة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية حملته التوعوية لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية التي تستهدف كافة أفراد المجتمع وفئاته في عدد من المدن الرئيسية في المملكة .

وتتضمن وسائل الحملة التي يعمل عليها المركز السعودي لكفاءة الطاقة حزمة من البرامج التوعوية والتثقيفية والترفيهية تقدم للجمهور في عدد من المراكز التجارية الكبرى في هذه المدن وكذلك عبر الشاشات الإلكترونية للطرق الرئيسية، والرسائل عبر الجوال، فضلاً عن بعض الوسائل الإعلامية المشاركة في هذه الحملة .

وتنتهج الحملة عدداً من الوسائل والأدوات المشوقة التي تتناول فكرة ترشيد الطاقة بأسلوب شيق وجذاب يساهم في غرس مفاهيم الترشيد، وتشمل هذه الوسائل معرضاً توعوياً، يوزع مطبوعات عن سبل ترشيد استهلاك الطاقة، كما يعرف بمفهوم بطاقات كفاءة الطاقة التي يتعرف من خلالها المستهلك على مدى كفاءة الأجهزة الكهربائية .

كما يستعد المركز للبدء في المرحلة الثانية من حملة ترشيد الطاقة الموجهة لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية تحت عنوان ( معاً لتوفير الطاقة ) وتستهدف في هذه المرحلة نحو 300.000 طالب وطالبة في هذه المرحلة، وذلك في مدن الرياض ومكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة وينبع والطائف، حيث تبدأ في منتصف شهر ربيع الثاني القادم حتى نهاية العام الدراسي الحالي .

وتشمل وسائل الحملة الموجهة للأطفال في المراحل الابتدائية توزيع أقراص مدمجة لفيلم كرتوني قصصي مشوق، كما تم تطوير موقع خاص بالحملة على الإنترنت يتضمن بعض الأدوات التعريفية، إضافة إلى تطوير شخصيات كرتونية شيقة للحملة تربط الطفل بمفاهيم الترشيد، وتقدم له نصائح يتعلم منها طرق المحافظة على الطاقة وترشيد استهلاكها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة