ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 29/01/2012/2012 Issue 14367

 14367 الأحد 06 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

المؤسسات تبحث عنهم..وخبير يدعو لإنشاء مركز وطني
المتقاعدون ينافسون الشباب في سوق العمل ..ودورات لتأهيلهم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة – نواف المتعب:

أكد مدير عام الجمعية الوطنية للمتقاعدين تنامي الطلب من شركات ومؤسسات القطاع الخاص للاستفادة من الخبرات المتراكمة للمتقاعدين في سوق العمل، وقال الدكتور عبدالرحمن الشريف: إن هناك العديد من الجهات التي تواصلت مع الجمعية لتوظيف متقاعدين لديها في مختلف القطاعات خصوصا في المجالات الطبية والعلمية ووظائف الحراسات الأمنية مبينا أن الجمعية تسعى لتوقيع اتفاقيات مع عدة جهات بخصوص توفير فرص عمل للمتقاعدين الذين لديهم الرغبة في تحسين أوضاعهم المالية عبر الاستفادة من هذه الفرص الوظيفية مشيرا إلى أن الخبرة التراكمية المتوفرة لدى المتقاعد تمثل إضافة حقيقية للمنشئات والمؤسسات.

وأوضح الشريف أن الجمعية أعلنت عن بعض فرص العمل المتاحة للمتقاعدين من خلال موقعها الإلكتروني .

وأضاف : لتعزيز جانب تهيئة المتقاعد لخوض غمار وظيفة جديدة حتى أن كانت في مجال آخر وقعت الجمعية اتفاقية مع إحدى الشركات المتخصصة في مجال التدريب لإقامة دورات للمتقاعدين في مجالات مختلفة لتطوير مهاراتهم في مجالات جديدة مبينا أن هناك العديد من المتقاعدين يتــــقدمون للجمعية بأوراقهم وسيرهم الذاتية لمساعدتهم في الحصول على وظيفة . ودعا الشريف جميع المتقاعدين الباحثين عن وظائف إلى مراجعة مقر الجمعية الواقع على شارع أبي بكر الصديق مع تقاطع طريق الملك عبدالله أو إدخال بياناتهم.

وحول هذا التوجه أكد الخبير الاقتصادي ناصر القرعاوي لـ»الجزيرة» أن الخبرات والكفاءات في الدول المتقدمة يحظون باهتمام بالغ من خلال قيام الدول بإنشاء مراكز معلومات تضم جميع البيانات لهؤلاء المتقاعدين وبالتالي إيجاد قنوات عمل لهم .

وأضاف لذلك أدعو إلى إنشاء مركز وطني تحت مظلة الجمعية الوطنية للمتقاعدين تتعاون فيه وزارة الخدمة المدنية ووزارة الدفـــاع والطيران والجامعات السعودية ووزارة الصحة لتــــزويد المركز بكافة البيانات للأشخاص المقبلين على التقاعد ليكون هذا المركز مرجع لكافة الجهات خصوصاً القطاع الخاص والذي يبحث عن الكفاءات والخبرات التي تقدم لمجال عملهم الإضافة فإنشاء هذا المركز سيسهل الحصول على المعلومات للخبرات البشرية المتقاعدة.

مشيراً إلى أنه من الظلم أن تترك هذه الكفاءات بدون الاستفادة منهم فهــــم لديهم القدرة الكاملة على الإدارة ومنها إدارة الأزمات وطرق التطوير والســــبب أن منهم من يكون خبير اقتصادي أو استاذ جامعي، كما أن العــــديد منهم عاصر أكثر من خطة تنمية ولذلك تشبع بكافة الأساليب الإدارية التي من شأنها خدمة الجهة التي ترغب التعاقد معه.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة