ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 29/01/2012/2012 Issue 14367

 14367 الأحد 06 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

مشاركات شرعية ونفسية وأمنية
في الملتقى العلمي الأول للمخدرات بجامعة طيبة

رجوع

 

يشارك خبراء ومتخصصون في الشريعة والأمن والإدمان والصحة النفسية في الملتقى العلمي الأول للمخدرات والمعرض المصاحب له الذي تنظمه جامعة طيبة بمشاركة المديرية العامة لمكافحة المخدرات يوم الاثنين 7 ربيع الأول 1433هـ في رحاب الجامعة. أوضح ذلك معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهة.

وأكّد معاليه أن اللقاء يأتي في ظل حرص الجامعة على محاربة المخدرات والإسهام بالبحث العلمي في دراسة الأسباب ومعالجتها وتقديم الخدمات البحثية في هذا الجانب لتوعية وتثقيف المجتمع، ولذلك بادرت الجامعة لعقد اللقاء بالتعاون مع المديرية العامة لإدارة مكافحة المخدرات التي تقوم بعملها من أجل القضاء على هذه الآفة لأضرارها الاجتماعية والأخلاقية والاقتصادية والصحية.

وأشار معاليه إلى أن رؤية الملتقى العلمي الأول تنبع من مشاركة الجامعة في تعزيز وتفعيل دور الجانب الوقائي لتحصين الطلاب والطالبات من آفة المخدرات، والسعي نحو بيئة خالية من المخدرات، من خلال تعزيز العمل المشترك بين المؤسسات التعليمية والمديرية العامة لمكافحة المخدرات، والتأكيد على المشاركة والمساهمة في تنفيذ البرامج الوقائية وفقًا لسياسات اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، وتكوين وعي اجتماعي وصحي وثقافي لدى الطلاب والطالبات والمجتمع بشكل عام بأضرار آفة المخدرات لحمايتهم من الوقوع في براثنها.

من جهته شكر منسق جامعة طيبة في الملتقى عميد شؤون الطلاب الدكتور سليمان بن صالح الخربوش إدارة الجامعة على ما تقدمه من جهود أسهمت في عقد الملتقى الذي سيكون بادرة إيجابية في سبيل دعم الأنشطة المجتمعية والتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وأضاف د.الخربوش أن الملتقى العلمي سيشارك فيه عضو هيئة التدريس بجامعة طيبة إمام وخطيب مسجد قباء مدير عام مركز دراسات وبحوث المدينة المنورة فضيلة الشيخ صالح بن عواد المغامسي، واستشاري الطب النفسي والعلاج من الإدمان بوزارة الصحة الأستاذ الدكتور عبد الله بن محمد الشرقي، ووكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للشؤون الاجتماعية الأستاذ الدكتور عبد الله بن عبد العزيز اليوسف، وعضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور توفيق بن عبد الله الهويريني، ونائب مدير عام مكافحة المخدرات لشؤون المكافحة العميد أحمد بن جمعان الزهراني، ومساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية الأستاذ عبدالإله بن محمد الشريف.

وأضاف د.الخربوش أن المعرض المصاحب سيضم عددًا من الأجنحة للجهات ذات العلاقة بمكافحة المخدرات وعرض صور ومطويات عن مخاطر المخدرات، وتستمر فعاليات لمدة ثلاثة أيام.

الجدير بالذكر أن الملتقى سينطلق يوم الاثنين القادم الموافق 7-3-1433هـ الساعة العاشرة صباحًا بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة وهناك نقل مباشر عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة لشطر الطالبات بالجامعة، ومجمع كليات السلام.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة