ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 29/01/2012/2012 Issue 14367

 14367 الأحد 06 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أحد أشقاء الهالك الأنصاري يؤكد مشاهدته سحل أحد الضحايا
المحكمة المتخصصة تنظر في إيضاحات ستة متهمين في خلية ينبع الإرهابية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سعود الشيباني:

وصف أحد أشقاء الهالك مصطفى الأنصاري بأنه شاهد سحل أحد ضحايا عملية ينبع الإجرامية مؤكداً أنه لم يستوعب هول المنظر عندما شاهد العملية، مشيراً إلى أن قريب له أبلغه بذلك وعند خروجه شاهد المنظر وعاد لمنزله الذي يقع داخل المدينة الصناعية التي شهدت الحادثة.

وقال إنني لم أصدق من هول الصدمة ولم تعد لي الذاكرة واستيعابها إلا بعد دخولي بالسجن، مؤكداً أن شقيقه مصطفى عاد من اليمن وعمره (18) عاماً وبعد مضي عام تم تنفيذ العملية والقبض عليّ.

طالب أحد المتهمين بالعقد السادس من العمر والمتهم بعدة تهم من بينها التستر على رئيس خلية «ينبع» فك الحجز عن سيارته التي لها سنتين محجوزة وتعويضه، مؤكداً إنه معاق بنسبة 80%، فيما وعد رئيس الجلسة بالنظر في طلبه وتحويله لمركز طبي بهدف طلب تقرير طبي كامل عن وضعه الصحي، وخلال جلسة المرافعة القضائية بالمحكمة الجزائية المتخصصة أمس السبت طالب رئيس الجلسة من المدعي العام إحضار محاضر التهم الموجهة ضد المتهم البالغ من العمر (65) عاماً، حول قيامه بالعصيان والتمرد داخل السجن وكذلك المتهمين الآخرين بنفس القضية. فيما نفى المتهم معرفته بأن مصطفى الأنصاري مطلوب أمني، معللاً تواجده عنده بأنه أخوه وليس في الأمر غرابة أن يسكن الأخ عند أخيه.

وطلب رئيس جلسة محاكمة خلية «ينبع» الإرهابية من المدعي العام الإيضاح حول تدوين تهمة ضد أحد المتهمين بالخلية والعثور عنده على جواز سفر لمقيم يمني وصنف بمحضر التحقيق بـ»المشبوه» وطلب المدعي العام من رئيس الجلسة توجيه السؤال للمتهم الذي عثر على الجواز عنده وبعد مساءلته قال المتهم: سلمني شقيقي المتهم بنفس القضية جواز السفر ولم أعرف ما هي الأسباب لكنني توقعت أن صاحب الجواز يعمل لدى شقيقي بحكم وجود عمالة وافدة لديه. فيما مرر القاضي السؤال للمتهم الآخر، ورد عليه أن صاحب الجواز صديق له من الجنسية اليمنية وخاف على جوازه من الضياع وسلمه لي وقبل القبض علي سافرت لسوريا وخفت على جوازه من العبث داخل منزل والدي لوجود أطفال بمنزل والدي وسلمته لأخي.

وفي سياق الأسئلة التي وجهها رئيس الجلسة على (6) متهمين بالانخراط بخلية مصطفى الأنصاري المعروفة بـ»خلية ينبع « الإرهابية خلال المرافعة القضائية أمس، قال أحد المتهمين بأنه لا يعرف بأن الهالك مصطفى الأنصاري مطلوب أمني معترفاً بالتهمة التي وجهها له السجانة حول إدخاله قلم رصاص للعنبر الذي يقبع به خلسة.

وخلال المرافعة أكد أحد المتهمين لرئيس الجلسة أن صك براءته هو وكالته لأخيه المتهم بنفس القضية معللاً ذلك أن السيارة نوع «ماكسيما» التي ضبطت بعلاقتها بالعمل الإجرامي الذي وقع بينبع قد اشتراها لأخيه وإعطائه صكا يخوله بقيادتها وبيعها، مؤكداً في ذات السياق أن المحقق ذكر له أن براءته هو الصك، وقال المتهم للقاضي في حالة عدم وجود الصك فيمكن لي أن أحضر لكم «مليون» شاهد بأنني صادق ووجّه رئيس الجلسة سؤالاً للمدعي العام عن مصير الصك فرد عليه المدعي العام لم يتضح لي ما يشير المتهم إليه، ويمكن المطالبة بها من قبل جهة المحكمة أو نفس المتهم.

وفي ذات الردود وعرض محاضر التهم على المتهمين طالب أحد المتهمين من المحكمة تعويضه ودفع إيجار سكن أسرته طوال سجنه وكذلك تعويضه بسيارة، مؤكدا أنه يعاني نفسيا هو وزوجته من تبعات الحادثة الإجرامية، حيث توفي اثنين من أشقاء زوجته واثنين من أبناء خالتها بالحادثة وتعرضت لحالة نفسية سيئة للغاية، فيما وعد رئيس الجلسة بعرضه على طبيب نفسي ودراسة طلبه.

****

مشاهدات

- سجل محامٍ ووكيل متهم غيابهما عن جلسة المرافعة القضائية أمس

- حضور (6) متهمين بخلية ينبع الإرهابية

- حضور مندوبين من السفارة الأمريكية يمثلون المجني عليهم وأسر الضحايا الغربيين في القضية

- شقيق للهالك مصطفى الأنصاري يؤكد أنه سمع أن شقيقه متهم ولكنه لا يميز ذلك ويصف ذلك «الحلم»

- متهم يعترف بأنه سرب معلومات لشقيقته عن أوضاع السجن بواسطة مكالمة مسجله

- متهم يؤكد أن ضابط بالسجن وعده بأن حقه لن يضيع خلال خلافه مع أحد حراس السجن

- طالب متهم بالأسباب التي دعت المباحث لسحب سيارته نوع فورد وحجزها مؤكداً أن السيارة ليست لها رابط بالحادثة.

- رئيس الجلسة يطالب من المدعى العام إحضار محاضر المخالفات داخل السجن للمتهمين بإثارة الفوضى داخل السجن.

- اثنان من المتهمين طالبا بإطلاق سراحهما بكفالة حتى الانتهاء من محاكمتهما

- حضور مندوب من وسائل الإعلام المحلية

- دار الجلسة (3) قضاة من وزارة العدل متخصصين بمحاكمة المتهمين بقضايا أمنية

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة