ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 29/01/2012/2012 Issue 14367

 14367 الأحد 06 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

هيئة مكافحة الفساد توضح للمحكمة العليا
آلية لاستقبال البلاغات من المواطن والمقيم ومتابعة المشروعات العامة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس

قام معالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد محمد بن عبدالله الشريف أمس بزيارة لفضيلة رئيس المحكمة العليا بالرياض الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز الكلية.. وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين المحكمة العليا والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، تقديرًا من الهيئة للدور الذي يقوم به العلماء في تقوية الوازع الديني والأخلاقي لدى أفراد المجتمع، وحثهم على الالتزام بالنصوص الشرعية، والتقيد بالأنظمة التي تسنها الدولة، وتحذيرهم من مغبة الفساد، وما وعد الله به المفسدين من عقاب في الدنيا والآخرة. وبحث معالي الشريف مع فضيلة الشيخ الكلية، الأساليب المثلى لتوعية الناس في وسائل الإعلام المختلفة، وما تقوم به الهيئة حاليًا من توعية للناس عبر الرسائل التوعوية، التي تنشر في الصحف.

كما شرح الشريف لفضيلة رئيس المحكمة العليا، الآلية التي تنتهجها الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، في استقبال البلاغات، التي تردها من المواطنين والمقيمين على حد سواء، كذلك آلية متابعة المشروعات العامة.

وتطرق الحديث إلى ما أنجزته الهيئة من بناء الأنظمة واللوائح، سواء ما يتعلق منها بالهيئة كياناً أوتنظيماً، ومصادر توفير كوادر الهيئة البشرية, سواءً من الجهات الحكومية التي تتشابه في أعمالها مع الهيئة، أو الخريجين من ذوي التخصصات المتميزة التي تحتاجها الهيئة.

وقد أثنى فضيلة الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز الكليَّة على جهود الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، مؤكداً أهمية دورها، وأهمية تعاون الجميع وبخاصة العلماء من خلال المنابر والبرامج الإذاعية، والتلفزيونية، ووسائل الإعلام الأخرى على توعية الناس وتذكيرهم بأمور دينهم، وتحذيرهم من الوقوع في الفساد.

وفي نهاية اللقاء قدم معالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد نسخًا من إصدارات الهيئة التعريفية مثل تنظيم الهيئة، والإستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، ودليل ضوابط الإقرار بالذمة المالية، وأداء القسم الوظيفي.

حضر اللقاء أمين عام الهيئة العامة للمحكمة العليا المكلف الشيخ حمد الخضيري، ومساعد نائب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد عبدالرحمن بن أحمد العجلان، ومستشار الرئيس عبدالله بن محمد الحبيب.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة