ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 29/01/2012/2012 Issue 14367

 14367 الأحد 06 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تنظيم ورش لتثقيف وتدريب أعضاء المجالس البلدية

رجوع

 

الجزيرة – عبدالرحمن اليوسف

وجَّه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز، وزير الشؤون البلدية والقروية، بتنفيذ عدد من الورش لتثقيف وتدريب أعضاء المجالس البلدية في بداية الدورة الثانية لعمل المجالس البلدية على مهام وآليات العمل البلدي والتعريف باللائحة التنفيذية لعمل المجالس البلدية؛ بهدف الارتقاء بأداء أعضاء المجالس البلدية للقيام بالمهام الموكلة إليهم في إطار الصلاحيات الممنوحة وفقاً للنظم واللوائح.

وأوضح سعادة المدير العام لشؤون المجالس البلدية بالوزارة المهندس جديع بن نهار القحطاني أن الورش التثقيفية لأعضاء المجالس البلدية تأتي في إطار سعي الوزارة لتطوير وتعزيز دور المجالس البلدية في التنمية ورفع كفاءة أعضاء المجالس البلدية لممارسة المهام الموكلة إليهم على الوجه الأمثل. وتأتي هذه الورش مع بداية الدورة الثانية لعمل المجالس البلدية لتعريف الأعضاء الجدد بالصلاحيات والمهام وفق ما حددته اللائحة التنفيذية لعمل المجالس البلدية ودليل إجراءات عمل المجالس البلدية.

وبيَّن المهندس القحطاني أنه تم الاتفاق مع عدد من بيوت الخبرة على تنفيذ (24) ورشة عمل تثقيفية، تُعقد في جميع مناطق المملكة بواقع يومَيْن لكل ورشة عمل، وتمت مخاطبة جميع المجالس البلدية لترشيح عدد من أعضائها الجدد للمشاركة في هذه الورش، بواقع (40) عضو مجلس بلدي في كل ورشة عمل. وقد تم توزيع هذه الورش على جميع مناطق المملكة تبعاً لعدد المجالس البلدية في كل منطقة، وسوف يحاضر في هذه الورش عددٌ من أصحاب الخبرة والمعرفة والمختصين ومشاركة بعض من أعضاء المجالس البلدية السابقة الذين اكتسبوا خبرة ومهارة من خلال مشاركتهم في الدورة الأولى من عمل المجالس البلدية.

وأضاف القحطاني بأن المادة العلمية للورش التثقيفية تشتمل على العديد من المحاور، أهمها نظام المجالس البلدية واللائحة التنفيذية لعمل المجالس البلدية، وكذلك أهم آليات عمل المجالس البلدية وتوزيع الميزانية على المشروعات البلدية والحساب الختامي وكيفية العمل ضمن فريق واحد وآلية اجتماعات المجلس وتشكيل اللجان وآلية عملها، وكذلك كيفية إدارة الاجتماعات وإعداد المحاضر. وتتضمن المادة العلمية للورش التدريبية تطوير أداء المجالس البلدية من خلال شرح النظام الإلكتروني لعمل المجالس البلدية وكيفية التواصل مع المواطنين والمجتمع والجوانب الإعلامية للمجالس البلدية واللقاءات العامة مع المواطنين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة