ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 29/01/2012/2012 Issue 14367

 14367 الأحد 06 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

(موهبة) تهيئ الطلاب والطالبات للأولمبياد الدولي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

دخل 83 طالباً وطالبة من مختلف مناطق المملكة، ملتقى خاصا للأولمبياد الدولي في تخصصات الرياضيات والفيزياء والكيمياء، من أجل تأهيل الفريق السعودي وفق أحدث الأسس والأساليب العلمية لتمثيل المملكة بشكل مشرف، الذي أنهى أسبوعه الأول ويمتد حتى 9 ربيع الأول 1433هـ في فندق هوليدي إن الازدهار بالرياض، ويدير الملتقى مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم. ويعمل على تدريب وتأهيل الطلاب مجموعة من المدربين والمدربات الدوليين والمحليين ومساعدين ومساعدات بينهم تسعة مدربين ومدربات من الخبراء الأجانب من الولايات المتحدة ورومانيا وهولندا وهنغاريا، وسط إشراف كادر إداري يضم 14 شخصاً.

ويهدف الملتقى الذي يطلق عليه (ملتقى الربيع) ويقام للمرة الثالثة هذا العام، إلى إعداد الفرق السعودية المشاركة في الأولمبيادات الدولية لكل من الكيمياء والرياضيات والفيزياء، حيث يسعى التدريب إلى ربط الطلاب بالمادة العلمية المتعلقة بتلك الأولمبيادات، وتحفيزهم لمواصلة التقدم في المستوى العلمي.

وقال المشرف العام على الأولمبياد الدولي الدكتور عبد العزيز الحارثي إن موهبة حريصة على تأهيل الطلاب والطالبات من أبناء الوطن لتحقيق تمثيل مشرف للمملكة في الأولمبياد الدولي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة