ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 29/01/2012/2012 Issue 14367

 14367 الأحد 06 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وجهات نظر

 

كتم الأفواه حيلة العاجز
بندر عبد الله السنيدي

رجوع

 

في زمن الملك عبد الله بن عبد العزيز- حفظه الله- حرية الرأي أصبحت أكثر شيوعاً مما كانت عليه في سابق الايام والسبب في ذلك يعزو إلى الانفتاح المهول في التقنية الحديثة حيث أصبح المواطن يتمتع بوسائل للتعبير عن حرية الرأي اكثر مما هي عليه في سابق الازمان، كما ذكرت. مواقع التواصل الاجتماعي مثل (الفيس بوك. اليوتيوب. التويتر. المنتديات الشخصية التي يملكها مواطنون علاوة على ذلك الصحف المقروءة بشقيها الاليكتروني والورقي) كل هذه اصبحت وسيلة للبوح عما يجول في خاطر المواطن وإيصال رغبة المواطن وحاجاته إلى ولاة الأمر حفظهم الله بعيداً عن إغلاق الافواه من بعض المسؤولين الذي انيط بهم مسؤولية خدمة المواطن من قبل ولاة الامر حفظهم الله.

كتم الافواه هي حيلة غير القادر على تلبية متطلبات المواطن السعودي وهي حيلة العاجز والمهووس بمنصبه ومصلحته الشخصية بعيداً عن مصلحة المواطن التي هي ديدن حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة ربان سفينتها الملك عبد الله بن عبد العزيز ومن قبله أبناء موحد المملكة العربية السعودية الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن طيب الله ثراه.

اعود فأقول أصبح المسؤولون من خلال سلطتهم يكتمون افواه المواطنين الغيورين على وطنهم ومستقبل شبابهم الذي يؤرق منام فقط الغيورين على وطنهم ومدخرات وطنهم وشبابه. في كل مجتمعات الدنيا اذا اصبحت المصلحة الشخصية للمسؤول هي جل اهتمامه فلا تستغرب تخلخل ذلك المجتمع وأنظمته للاسف، والعكس صحيح اذا كانت مصلحة الوطن والمجتمع ورقية هي جل اهتمام المسؤول فلا شك ان الرقي والعلو هو ما قد يؤول اليه ذلك المجتمع، وسينعم مواطنوه بالامن والخير الذي يعود على المواطن بالدرجة الاولى.

في خطوة غير مسبوقة لأحد المنتديات المملوكة لأحد المواطنين التي من خلالها يتنفس موظفو تلك الجهة الحكومية الصعداء يتطاول مسؤولوها على المنتدى ويقوم مسؤولوا تلك الجهة الحكومية بحجبه بكل عنجيهة وتكبر وغطرسة ولا حسيب ولا رقيب بعد ان انتشر بين أروقة ذلك المنتدى فضائح لا حصر لها سببها تخبطات أولئك المسؤولون من أعلى قمة الهرم إلى اسفله، علماً ان الحجب يطبق فقط على تلك المواقع التي تخالف تعاليم ديننا الحنيف وعادات مجتمعنا وتقاليده فقط. بعد التواصل مع احد مشرفي المنتدى اخبرني أنه بعد الاستفسار عن سبب الحجب تم تراشق التهم بين مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية وهيئة الاتصالات السعودية وكل منهما يرمي بالتهم الجزاف على الآخر لإخلاء مسؤوليته على حساب الآخر. الا يعلم اولئك المسؤولون المهووسون بأنفسهم وأنهم على صواب والبقية على خطأ ان تكتيم الافواه زمن ولى وانتهى، وهنالك من الوسائل الكثيرة التي يمكن من خلالها المواطن ان يجد متنفساً للتعبير عن رأيه حتى ولو لم يعجب المسؤولين الذين لا هم لهم سوى تلميع انفسهم على صفحات الاعلام فقط بعيدا عن الهدف الاسمى وهو خدمة المواطن السعودي. أنا اتساءل هنا اين دور هيئة الفساد في مثل هذه القضية والتي تنم عن مصالح شخصية فقط لا غير اصابت الكثيرين بخيبة أمل.

سؤال إلى كل من يغار على هذا الوطن اين العقوبة المطبقة خصوصاً اذا كان الموضوع يتعلق بارهاب اداري كما حصل في موضوع حجب منتدى يحوي بين جنباته مشاركات موظفي تلك الجهة الحكومية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة