ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 29/01/2012/2012 Issue 14367

 14367 الأحد 06 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في اليوم الرابع للبطولة الآسيوية الخامسة عشرة لكرة اليد والمؤهلة لمونديال إسبانيا 2013 على كأس خادم الحرمين الشريفين
أخضر اليد في لقاء سهل مع الأوزبكي .. والمنتخب الكويتي يلاقي الياباني لتحديد المتأهل الثاني من المجموعة الأولى

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة – صالح الدهش

تتواصل اليوم الأحد منافسات البطولة الآسيوية الخامسة عشرة للرجال لكرة اليد المؤهلة لكأس العالم للرجال 2013 بإسبانيا على كأس خادم الحرمين الشريفين في يومها الرابع بلقاءين، حيث يواجه منتخبنا المنتخب الأسهل في البطولة الأوزبكي، وهذا اللقاء هو الثالث لمنتخبنا بعد مباراتي البحرين والإمارات. أما اللقاء الآخر فستكون مواجهة منتظرة بين الكويت واليابان كونها ستحدد بشكل كبير ملامح المتأهل الثاني عن المجموعة الأولى، وتأتي المبارتان وفق ما يلي:

اليابان * الكويت

يلتقي المنتخبان عند الساعة الثانية والنصف في مواجهة قوية ومنتظرة. وستحدد مسار المتأهل من المجموعة الأولى، حيث يدخل المنتخب الياباني هذا اللقاء الثاني له بعد أن خاض مساء أمس السبت المواجهة الأولى له مع الأردن، فيما يدخل المنتخب الكويت اللقاء الثاني له بعد أن حقق فوزاً غالياً وثميناً على المنتخب الإيراني، ويبرز في صفوف المنتخب الكويتي حارسه مهدي حسين بالإضافة إلى اللاعبين علي عبدالرضا ومحمد الغربلي .. متوقع أن تكون مباراة ندية ومثيرة وستعكس المستوى المتطور لكرة اليد الآسيوية.

السعودية * أوزباكستان

يواجه أخضر اليد السعودي في تمام الساعة السادسة والنصف نظيره الياباني في لقاء سهل ومن طرف وحيد وهو المنتخب السعودي الذي يدخل اللقاء الثالث له في البطولة بعد تعادله مع البحرين وفوزه على الإمارات. أما المنتخب الأوزبكي فهذا اللقاء الثالث له ويعد من المحطات السهلة لجميع المنتخبات حيث خسر من الإمارات ومن قطر بفارق كبير.. متوقع من مدرب المنتخب السعودي الدنماركي أيريك بأن يشرك عددا من الاحتياطيين وبالأخص لمن لم يشارك بالمباراتين السابقين لإراحة الأساسيين للقاء المهم مع المنتخب القطري يوم بعد غد الثلاثاء .

نتائج مباريات أمس

أقيمت يوم أمس ثلاث مباريات ضمن البطولة، وجاءت كما يلي:

فوز المنتخب القطري بنتيجة كبيرة على الأوزبكي 41 -19 وانتهى شوطها الأول بتقدم قطر 19-4 ليظفروا بأول نقطتين.

وفي المباراة الثانية استطاع المنتخب الكوري بطل الدورة السابقة من التفوق وتجاوز المنتخب الأردني بنتيجة 25-13 في مواجهة تسيدها المنتخب الكوري الذي لم يشارك بالفريق الأساسي لإراحتهم للمباريات القادمة، وقد أصيب في المباراة الأردني أحمد عبدالكريم بإصابة أسفل الظهر وتم نقله إلى المستشفى وعاد للملعب بحمد الله قبل نهاية المباراة، وقد انتهى شوطها الأول بتقدم كوري قوامه 11-7 .

وفي المباراة الثالثة تفوق المنتخب الكويتي على نظيره الإيراني في مواجهة مثيرة انتهت بفوز الأول بفارق هدف والتي قد انتهى شوطها الأول بالتعادل 14-14.

* أكد المدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة اليد أحمد أبو الليل أن استضافة الاتحاد السعودي لكرة اليد لهذه البطولة لم يأت من فراغ وإنما الجهود المبذولة وتذليل جميع الصعوبات هو الذي جعل الاتحاد الآسيوي بأن يعطي الموافقة بإستضافة الاتحاد السعودي لكرة اليد للبطولة حيث لم يقدم أي اتحاد إمكانيات وتسهيلات مثل ما قدمه السعودي.

* تقوم قناتا لاين سبورت والرياضية السعودية الثانية بنقل مواجهات البطولة كما تقدم القناتان برامج يومية مميزة عن البطولة تستضيف خلالها مسؤولين ولاعبين سابقين وإعلاميين.

رئيس الوفد القطري

يتحدث للجزيرة

عقب تحقيق المنتخب القطري الفوز الأول له في هذه التصفيات تحدث للجزيرة عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري لكرة اليد ورئيس الوفد المشارك في هذه البطولة الأستاذ عادل هلال العنزي حيث أعرب عن سعادته بوجوده في بلده الثاني وقدم شكره للاتحاد السعودي على حسن التنظيم والاستقبال وتذليل جميع الصعوبات مشيداً بحفل افتتاح البطولة وأنه جاء على مستوى عال وتمنى أن يرافق المنتخب القطري السعودي للتأهل للدوري الثاني وعن توقعه عن المتأهلين بالبطولة، قال: التوقع صعب لأن مستويات قطر والسعودية والبحرين متقاربة وأتوقع أن يكون المنتخب الكوري هو أول الحاجزين لبطاقة الصعود وستتنافس منتخبات اليابان والسعودية والبحرين وقطر على البطاقتين الأخيرتين متمنياً للجميع التوفيق.

رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد يصرح:

أعرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد د. حسن مصطفى عن سعادته وسروره بوجوده في المملكة وقال إن حفل الافتتاح كان مبهراً ومميزاً وما شاهدته يثلج صدر كل مواطن وأنا سعيد بهذا الافتتاح الذي بلا شك يسجل للاتحاد السعودي لكرة اليد وعلى رأسهم رئيس مجلس الإدارة عبدالرحمن الحلافي وزملاؤه وجميع المساهين في نجاح هذه البطولة وأتوقع أن تشاهد مستويات فنية كبيرة. وأضاف: سعدت بوجود ورعاية الرئيس العام لرعاية الشباب سمو الأمير نواف بن فهد، وهذا يعطي بلا شك للتصفيات النجاح بإذن الله.

وقال إننا نتوقع أن نشاهد مباريات قوية ومثيرة لأن هناك منتخبات لها باع وخبرة في كرة اليد. واختتم حديثه بالتوفيق والنجاح لجميع المنتخبات المشاركة في التصفيات بالوصول للعالمية والذي لن يأتي إلا بالجهد والعمل المضاعف في ظل اهتمام الكثير من الاتحادات بهذه اللعبة.

رئيس لجنة الحكام يشيد بالدور الكبير لرئيس وأعضاء الاتحاد السعودي ويدعو حكام المملكة القاريين للبطولة:

تولي لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة اليد جهوداً كبيرة من أجل الاهتمام بالحكام الصغار والحاصلين موخراً على الشارة القارية. أوضح ذلك للجزيرة رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي المكلف حامد إدريس والذي أضاف بأنه قد صدرت موافقة الأمير نواف بن فيصل باستثناء الحكام المؤهلين بالحصول على الشارة القارية وحيث أن الحكمين القاريين سعد المري ونادر الدوسري قد حصلا مؤخراً على الشارة القارية.

فيما الحكام المؤهلون للحصول على الشارة القارية فهم محمد الصقر وعلي محمد وحسين الكعبي ومحمود الحبيب حيث إن هولاء الحكام تم دعوتهم للحضور لمشاهدة البطولة والاستفادة من وجود أفضل منتخبات آسيا وحضور المحاضرات اليومية بالاتحاد الآسيوي لمناقشة الإيجابيات والسلبيات في المباريات مقدماً شكره وتقديره لرئيس الاتحاد عبدالرحمن الحلافي ونائبه تركي الخليوي ولأعضاء الإدارة على جهودهم ودعمهم للجنة وتسهيل كل ما تحتاجه.

 



 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة