ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 30/01/2012/2012 Issue 14368

 14368 الأثنين 07 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مؤسسة النقد تكرِّم وزير الاقتصاد والتخطيط
الجاسر: سنعمل على تنويع القاعدة الإنتاجية للاقتصاد السعودي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - نواف المتعب:

كرّمت مؤسســـة النقد العربي السعودي وزير الاقتصاد والتخطيط الدكتور محمد الجاسر، محافـظ المؤسسة سابقاً، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان مساعد وزير البترول والمعادن لشؤون البـترول وعدد من المسؤولين.

وفي كلمة لــه استعرض الدكتور فهد المبارك، محافظ مؤسسة النقد، بعض منجزات الدكتور الجاسر قائلاً: إن الدكتور الجاسر نقش اسمه في تاريخ مؤسسة النقد العربي السعودي ابناً باراً وقائداً مطوراً ورمزاً تفخر به المؤسسة، وإنه عَلَم بارز في الأوساط المالية والاقتصادية المحلية والإقليمية والدولية. واصفاً الدكتور الجاسر بأنه «سفير للاقتصاد السعودي».

واختتم الدكتور المبارك كلمته بالشكر الجزيل للدكتور الجاسر على ما قدّم، وشاكراً الحضور على تفضلهم بقبول الدعوة.

كما ألقى الدكتور الجاسر كلمةً، شكر فيها الدكتور المبارك والحضــور وجميع منسوبي مؤسسة النقد. وألمح الدكتور الجاسر في كلمته إلى بعض التطورات الاقتصادية خلال الفترة الماضية والأولويات التي يرى التركيز عليها في منصبه الجديد.

وقال: انتقالي للعمل في الخدمـــة العامة من مؤسسة النقد إلى وزارة الاقتصاد والتخطيط كالمشكاة التي أضع فيها مصباحاً لإحراق ما تبقى لي من وقود وزيت بغية تحقيق الأهداف التي رسمتها القيادة.

وأضاف بأن الوزارة ستعمل على تنويع القاعدة الإنتاجية للاقتصاد السعودي بدعم نشاط الشركات الصغيرة والمتوسطة، وزيــادة فرص عوامل الإنتاج المتاحة، سواء البشرية أو المادية، وزيادة قدرة الاقتصاد على توفير الفرص الوظيفية، وتطويــر النظم والأدوات التحليلية والمعلوماتية التي تحقق الأهداف وتسهم في دعم النشاط التخطيطي والاقتصادي للمملكة لمتخذي القرار في القطاعَيْن الحكومي والخاص، وتوطيــد مكانة المملكة في الاقتصــاد الدولي والمحافل العالمية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة