ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 30/01/2012/2012 Issue 14368

 14368 الأثنين 07 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

من خلال جولات قامت بها صحة البيئة بالعاصمة المقدسة
مصادرة أكثر من (5) طن أدوية وأعشاب بمكة المكرمة وإزالة عدد من المزارع

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة المكرمة - فهد العويضي

كثفت الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة العاصمة المقدسة نشاطها الرقابي والميداني على الأسواق التجارية والغذائية، وذلك لضمان تهيئة الأجواء الصحية والمحافظة على تقديم أفضل الخدمات لسكان مكة المكرمة وزوارها الكرام خاصة خلال فترات المواسم.

أوضح ذلك الدكتور محمد الفوتاوي، مدير عام صحة البيئة، وقال: إن التقارير الصادرة عن الأنشطة الرقابية المختلفة تشير إلى تحسن مستوى الأداء في مجال الإصحاح البيئي مع زيادة الحاجة لتكثيف الخدمات. وكانت الأمانة قد قامت بنشاط مكثف خلال العام المنصرم 1432هـ في هذا المجال حيث بلغ عدد المحلات التجارية والغذائيه التي تم الكشف عليها حوالي (2137)، من المحلات التي تتعلق أنشطتها بالصحة العامة بين مطاعم وكافيتريات وصوالين حلاقة وغيرها وقد تم إتخاذ الإجراءات النظامية بحق المحلات المخالفة، كما تم الكشف على أكثر من (8500) عامل، والتأكد من وجود شهادات صحية لديهم، وكانت إدارة صحة البيئة أصدرت العام المنصرم أكثر من (30) ألف شهادة صحية وتم تسليمها إلى المراكز الصحية والمستشفيات.

وأضاف الفوتاوي أن لجنة المزارع قامت بعدد من الجولات الميدانية تم خلالها الوقوف على (453) مزرعة بمكة وتمت إزالة عدد من المزارع غير المستوفية للشروط الصحية، كما قامت لجنة منع بيع حليب الآبل بالوقوف على (621) حظيرة من خلال أكثر من (50) جولة ميدانية، وتمت مصادرة العديد من الأدوات المستخدمة وغير الصالحة والتي بلغ مجموعها حوالي (6500) قطعة من الطاسات والأقماع والأكياس وغيرها.

أما لجنة الإطارات فقد صادرت خلال نفس الفترة (3270) إطارًا غير صالح للاستخدام. في حين قامت لجنة مكافحة بائعي الأدوية والأعشاب المخالفين بمصادرة (5572) كيلو، و(4991) لتر، و(8307) قطعة وذلك من الأدوية والأعشاب غير المصرحة والتي لا تصلح للاستخدام.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة