ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 30/01/2012/2012 Issue 14368

 14368 الأثنين 07 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

قرارات سريعة لإجراءات تجهيز وتشغيل 3 مستشفيات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني - واس

أصدر معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة قرارات عدة، شملت تكليف الدكتور صالح بن علي العقيل مديراً تنفيذياً لمستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز شرق الرياض، وتكليف الدكتور خالد بن عبدالحميد قشماق مديراً تنفيذياً لمستشفى شمال جدة؛ وذلك سعياً من الوزارة لتسريع إجراءات تجهيز وتشغيل مستشفيات شرق الرياض وشمال جدة وجنوب الرياض خلال الأشهر القادمة.

كما أصدر معاليه قراراً بتكليف الدكتور عتيق بن محمد القرني مديراً لمستشفى جنوب الرياض، وتكليف الدكتور سليمان بن عبدالله الخراشي بمهام المدير الطبي لمستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز.

ويأتي ذلك حرصاً من وزارة الصحة على دعم هذه المرافق الصحية بكفاءات ذات تأهيل عالٍ، واستثمارها في خدمة المرضى بشكل يحقّق أهداف الوزارة نحو تجويد خدماتها.

ومن المقرر أن يقدّم مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز شرق الرياض ومستشفى شمال جدة خدمات مرجعية متقدمة للمرضى من المستوى الثالث؛ حيث يحتويان على مراكز وأقسام متخصصة. ويعد مستشفى جنوب الرياض أحد المستشفيات العامة الجديدة بسعة 200 سرير.

يُذكر أن مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز شرق الرياض يقع على مساحة أكثر من 120 ألف متر مربع، كما أن مستشفى شمال جدة يقع على مساحة أكثر من 150 ألف متر مربع.

ويُعَدّ مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز شرق الرياض ومستشفى شمال جدة من المستشفيات المرجعية الكبيرة بسعة 500 سرير، وإضافة نوعية للمستشفيات التابعة للوزارة التي تخدم أهالي مدينة الرياض ومحافظة جدة، وروعي في تصميمهما وبنائهما تطبيق المتطلبات والمواصفات حسب معايير المستشفيات الأمريكية 2010، التي تُعَدّ من أفضل المواصفات التي تناسب وتلبي احتياجات المستفيدين من الخدمة. كما أن المستشفيَيْن يشتملان على المبنى الرئيسي، الذي يحتوى على جميع الخدمات الطبية اللازمة بأقسامها المختلفة، إضافة إلى مبنى للعيادات الخارجية والطوارئ.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة