ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 30/01/2012/2012 Issue 14368

 14368 الأثنين 07 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الطبية

 

الولادة بمجموعة د. سليمان الحبيب مفهوم مختلف للرعاية الصحية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تتميز مستشفيات وأقسام النساء والولادة بمجموعة د. سليمان الحبيب بخصائص عدة، جعلتها - بحق - مقصداً للمراجعات؛ نظراً إلى تقديمها خدمات متميزة وفريدة من نوعها على مدار 24 ساعة، طوال أيام الأسبوع، ويقدم الخدمة فريق نسائي متكامل، وهو ما يضفي مزيداً من الخصوصية لحالات النساء، كما أن الفريق النسائي مستعد لكل الاحتمالات التي من الممكن أن تواجه المرأة أثناء الولادة؛ حيث إنه مؤهَّل ومدرَّب لاستقبال الحالات الطارئة كافة، إضافة إلى وجود سبل الأمان كافة؛ للولادة من دون آلام أثناء المخاض.

كما تستقطب مستشفيات وأقسام النساء والولادة عدداً ضخماً من أمهر الاستشاريات، اللاتي من بينهن الدكتورة أزل مصطفى، الدكتورة ساجيلا نورين، الدكتورة سناء قاسم، الدكتورة صوفيا بخاري، الدكتورة هادية الجميل، والدكتورة هبة سرحان.

سرعة في التعامل مع الحالات الطارئة

هناك قِسْم شامل للطوارئ النسائية مؤهَّل ومجهَّز بكل المعدات الطبية التي تحتاج إليها الطبيبات أثناء الولادة، وتقوم على عملية التوليد استشارية متخصصة وفريق تمريضي نسائي مؤهَّل، إضافة إلى وجود أجهزة مراقبة الجنين في الرحم وتخطيط القلب للجنين ووسائل إنعاش الجنين في حالة الأطفال الخدج، كما تم تدريب الفريق النسائي على كل الاحتمالات التي من الممكن أن تواجه المرأة أثناء الولادة.

غرف متنوعة للولادة

إن مزايا الولادة بمجموعة د. سليمان الحبيب كثيرة ومتنوعة، وتعطي للأم أكبر قدر من الراحة النفسية التي تحتاج إليها عند استقبالها مولودها؛ إذ تم توفير غرفة عمليات للولادة الطبيعية مزوَّدة بجهاز تخطيط قلب مستمر CTG لمتابعة حالتَيْ الأم والطفل قبل وأثناء وبعد الولادة، يقوم بتخطيط القلب للأم والطفل ورصد تقلصات الرحم والعلامات الحيوية ومراقبة الغازات في الدم، إضافة إلى غرف عمليات الولادة القيصرية تحسباً لأي حالة طارئة، كذلك فإن الستائر والأرضيات والحوائط بغرف الولادة مقاومة للبكتريا والفطريات والحرائق؛ وذلك سعياً لتطبيق المعايير العالمية لمكافحة انتشار العدوى.

أفضل سرير طبي

كما تم تأمين أسرَّة من شركة Stryker الأمريكية، وهي من أفضل الأنواع المعتمدة عالمياً، وحائزة الجائزة الأمريكية لأفضل تصميم لسرير طبي؛ إذ يتيح حرية أكثر في التحكم، ولا يتطلب جهداً من الأم أثناء الولادة؛ حيث إنه مزوَّد بأوضاع عدة، تساعد المرأة والفريق الطبي على الولادة بشكل أكثر أماناً وراحة، ومن دون مشكلات.

إبرة الظَّهْر لولادة من دون ألم

ونستخدم إبرة الظَّهْر في عمليات الولادة، حسب ما تقتضيه الحالة؛ حيث تُعَدّ من أفضل الطرق لتسكين آلام الولادة، وقد أثبتت الدراسات أنها آمنة، وتشكِّل حلاً مثالياً؛ حيث تتميز بتخفيف ألم الولادة مهما طالت مراحل الولادة، خاصة عند البكر، كما أنها تقلل من الضرر النفسي الناتج من بعض حالات الولادة المتعثرة والصعبة، وهي غير مؤلمة، ولا تسبب أي ضرر على الجنين، ونسب نجاحها عالية للغاية، كما أنها تتيح تعاوناً أكبر بين المرأة والكادر الطبي أثناء فترة المخاض.

الأطفال حديثو الولادة

يتم العناية بالأطفال حديثي الولادة بشكل فائق الاهتمام؛ فقد روعي في تجهيز وحدات العناية المركزة للأطفال توفير الاحتياجات الطبية كافة لمراقبة المولود. هذه الوحدات تم تقسيمها؛ لتقدم خدمات عالية لرعاية حديثي الولادة، وتم تجهيزها بحضَّانات من شركة جنرال إليكتريك.

أحدث الحضَّانات

كما أننا قمنا بتوفير أحدث الحضَّانات للأطفال حديثي الولادة (الخدج)، التي تقوم بضبط الحرارة آلياً حسب وزن الطفل، مع وجود مجسات لحرارة الطفل والحضَّانة. ومن مميزاتها القدرة على رفع درجة الحرارة خلال وقت قصير، والحفاظ على حرارتها حتى عند فتح النوافذ، وذلك من خلال مشعات حرارية إضافية وستائر هوائية حرارية، وبذلك يتمكن الكادر الطبي من فحص الخديج أو إجراء مداخلات طبية وعلاجية او إرضاعه دون تعريضه لفقدان الحرارة.

معقمات للحماية

من الجراثيم

وبالإمكان من خلال الحضَّانة ضبط نسبة الرطوبة والتحكم بها؛ حيث إن من مشاكل الرطوبة أن زذاذ الماء المنبعث من الأجهزة يُعَدّ بيئة مناسبة لنمو بعض الجراثيم ذات الخطورة البالغة على الطفل الخديج. وتتميز الحضَّانات عن نظيراتها بوجود معقمات لدى أجهزتها النافثة للرطوبة؛ ما يحمي الخديج من أنواع الجراثيم كافة.

إجراء الأشعة

للطفل في مكانه

وتمتاز الحضَّانات بنوافذها المتعددة وحركة المهد القابلة للانثناء للأمام والخلف والدوران 360 درجة؛ وهذا يساعد الكادر الطبي على إجراء الفحوصات أو إعطاء العلاجات بأقل حركة ممكنة. كما يمكن التقاط صور أشعة للطفل دون الحاجة لفتح الحضَّانة وإخراجه منها.

مراقبة على مدار الساعة

وتشتمل أيضاً الوحدة على أفضل الأجهزة لمراقبة الطفل على مدار الساعة؛ حيث يتم عرض المعلومات على شاشة مرفقة، وتقوم بتخطيط القلب عند الرضع بثلاثة أوضاع مختلفة، وهناك جهاز لتحديد عدد نبضات القلب والتنفس في الدقيقة، وجهاز لقياس الغازات في الدم، وجهاز للتنفس الصناعي، وجهاز لمراقبة العلامات الحيوية، وأجهزة علاج باستخدام الضوء، إضافة إلى نظام أمني متطور لحماية الأطفال.

أجنحة ملكية فاخرة

وتضم مستشفيات مجموعة د. سليمان الحبيب أجنحة وغرفاً فاخرة للتنويم، بها كل ما تطمح إليه المرأة الحامل، مزوَّدة بكاميرات مراقبة لكل طفل، تتيح متابعة طفلها على شاشة خاصة في غرفتها أثناء تنويمها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة