ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 30/01/2012/2012 Issue 14368

 14368 الأثنين 07 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الطبية

 

علاج ندبات حب الشباب أصبح سهلاً بالأفيرم ليزر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أوضحت الدكتورة أسماء المومني طبيبة الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر أن 80% من الأشخاص ما بين عمر12-30 سنة يعانون من مشكلة حب الشباب الناجم عن تبدلات في هرمون الذكورة في هذه المرحلة من العمر. مؤكدةً أن حب الشباب ليس هو المشكلة فقط ولكن ما قد ينجم عنه من ندبات التي كثيرًا ما تكون عميقة وبالتالي تؤثر على مظهر الشخص الخارجي ربما مدى الحياة وبالتالي على مظهره الاجتماعي وفي مثل هذه الحالات نعتمد على استخدام بعض الأجهزة المتطورة مثل الأفيرم ليزر لعلاج مثل هذه الندبات.

تجديد خلايا البشرة

وأفادت الدكتورة المومني أن جهاز الأفيرم ليزر لديه القدرة على إعادة تشكيل سطح الجلد ومعالجة البشرة للتخلص من الخلايا القديمة بتقنية متطورة. ويمكن للجهاز معالجة العديد من الحالات منها ندبات حب الشباب، والتجاعيد السطحية والعميقة، والندبات العميقة في الجلد، وتجديد خلايا البشرة، بالإضافة للتشققات الجلدية الناتجة عن زيادة الوزن.

الشفاء في فترة سريعة

وعن نظرية ليزر أفيرم قالت د.المومني: إنها تعتمد على تشكيل آلاف البقع الحرارية المجهرية على شكل أعمدة تدخل في سطح الجلد وتخترقه، وتؤدي هذه المعالجة إلى التخلص من الخلايا القديمة وبذات الأهمية يبقي ليزر أفيرم مساحات في الجلد دون أن تتأذى فإلى جانب كل بقعة حرارية مجهرية تتم معالجتها بقوة يترك ليزر أفيرم النسيج الجلدي المحيط متماسكًا دون تأثير فيعمل على إعادة هيكلة الكولجين، وتحفيز الجلد على إنتاج كولجين جديد.

بناء نسيج جلدي جديد

وأكّدت على أن هذا العلاج (الجزئي) يتيح الفرصة للجلد ليتم شفاؤه في فترة أسرع بكثير مما لو تعرضت منطقة الجلد بأكملها للعلاج دفعة واحدة، كما يترك فرصة للوظائف الطبيعية لتبدأ عملية بناء نسيج جلدي صحيح خالٍ من التشوهات.

مناطق الجلد الرقيقة

وأضافت المومني أنه قبل البدء في المعالجة سوف يقوم الطبيب بإيضاح المناطق المناسبة في الجلد للمعالجة إضافة إلى النتائج المتوقعة وكيف سيبدو المظهر بعد المعالجة، وما هو جدول المعالجة المطلوبة»، ويمكن استخدام هذه التقنية على مناطق الجلد الرقيقة والحساسة كالرقبة والصدر واليدين.

أفضل النتائج

مشيرة إلى أن جهاز ليزر الأفيرم صمم ليعالج كل سطح جلدي في الجلسة العلاجية الواحدة وقد أظهرت الدراسات أن أفضل النتائج تظهر بعد ثلاث إلى ست جلسات بفاصل زمني بين أسبوعين إلى أربعة أسابيع بين الجلسة والأخرى، ويمكن زيادة هذه الفترة الزمنية بحسب ما يراه الطبيب المعالج مناسبًا.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة