ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 31/01/2012/2012 Issue 14369

 14369 الثلاثاء 08 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

السودان تفرج عن سفن نفطية جنوبية.. وتحرر 14 صينياً
جوبا تتهم عناصر «سلحتهم» الخرطوم بقتل 40 سودانياً جنوبياً

رجوع

 

جوبا- الخرطوم- وكالات:

أكد وزير داخلية جنوب السودان أمس الاثنين أن عناصر «سلحتهم الخرطوم» قتلوا أكثر من أربعين شخصا في جنوب السودان في هجوم قبلي جديد في هذه الدولة الحديثة العهد.

وقال اليسون ماناني ماغايا لوكالة فرانس برس: إن «مجموعة عناصر مسلحة من ولاية الوحدة (شمال دولة جنوب السودان) دخلت إلى ولاية وراب (...) وهاجمت افرادا في مخيم لرعاية المواشي وقتلت اكثر من أربعين شخصا فيه». وأضاف أن «العناصر كانوا مسلحين من قبل حكومة الخرطوم» مشيرا إلى أن «المنطقة التي تعرضت للهجوم (تابعة لقبائل) الدينكا والمهاجمون من النوير، كانت هذه ميليشيا من النوير». من جهة أخرى, أبلغ وزير النفط بجنوب السودان رويترز أمس الإثنين أن السودان أفرج الأحد عن أربع ناقلات تحمل نفط جنوب السودان كان قد احتجزها في بورسودان في إطار خلاف بشأن رسوم عبور صادرات النفط.

وقال وزير البترول والمعادن ستيفن ديو داو لرويترز بالهاتف «السفن الأربعة المفرج عنها كانت تحمل النفط لفيتول وسينوبك.» وأضاف «جرى الأفراج عن 3.5 مليون برميل لكن من المنتظر أن تسمح حكومة السودان بتحميل 5.4 مليون برميل أخرى.» إلى ذلك, حرر الجيش السوداني 14 عاملا صينيا من أصل 29 خطفهم متمردون في جنوب كردفان السبت, حسبما أعلنت وكالة السودان للأنباء الرسمية أمس. وقال والي جنوب كردفان أحمد هارون في تصريحات نقلتها الوكالة: إن «القوات المسلحة تمكنت من تحرير 14 من الرعايا الصينيين». وأكد أن «العمل جار لتحرير بقية الصينيين المختطفين».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة